الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / تأجيل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي للأربعاء تفاديا لمظاهرات الثلاثاء
تأجيل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي للأربعاء تفاديا لمظاهرات الثلاثاء
الثلاثاء, 27 نوفمبر, 2012 02:22:00 صباحاً

تأجيل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي للأربعاء تفاديا لمظاهرات الثلاثاء
تأجيل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي للأربعاء تفاديا لمظاهرات الثلاثاء

*يمن برس - رويترز
 أعلنت وزارة الثقافة المصرية يوم الاثنين تأجيل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إلى يوم الأربعاء القادم بدلا من يوم الثلاثاء الذي سيشهد مظاهرات رافضة لإعلان دستوري مثير للجدل أصدره الرئيس محمد مرسي وأخرى مؤيدة له.
 
والإعلان الذي صدر الخميس الماضي يُعزز من سلطات الرئيس وتسبب في احتجاجات عنيفة أعادت للأذهان أحداث انتفاضة العام الماضي التي أدت إلى خلع الرئيس السابق حسني مبارك وأتت إلى السلطة بجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي.
 
والمحتجون الذين يعتصمون بميدان التحرير بالقاهرة ويطالبون بسحب الإعلان الدستوري ينظمون يوم الثلاثاء حشودا في الميدان في حين تنظم جماعة الإخوان حشودا موازية عند جامعة القاهرة. وتقع دار الأوبرا المصرية حيث يقام المهرجان بين جامعة القاهرة وميدان التحرير.
 
وقالت الوزارة في بيان "نظرا لسخونة الأحداث الراهنة التي تمر بها البلاد... تقرر ترحيل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوما واحدا ليكون يوم الأربعاء".
 
وتعرض الدورة الخامسة والثلاثون للمهرجان 175 فيلما من 64 دولة ويتنافس 20 فيلما من 19 دولة في مسابقته الدولية أما المسابقة العربية فتتنافس فيها أفلام تمثل كلا من الجزائر والمغرب والأردن والكويت ولبنان وفلسطين وتونس والإمارات وعمان ومصر.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1704
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©