الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / طلاب اليمن في الجزائر يعتصمون داخل السفارة ويغلقون أبواب الملحقية الثقافية لليوم الثالث
طلاب اليمن في الجزائر يعتصمون داخل السفارة ويغلقون أبواب الملحقية الثقافية لليوم الثالث
السبت, 01 ديسمبر, 2012 02:01:00 مساءً

طلاب اليمن في الجزائر يعتصمون داخل السفارة ويغلقون أبواب الملحقية الثقافية لليوم الثالث

*يمن برس - خاص
قام طلاب اليمن الدارسون في الجزائر والمبتعثون من وزارتي التعليم العالي والتكوين المهني بالإضراب المفتوح داخل السفارة وإغلاق أبواب الملحقية الثقافية احتجاجا على ما أسموه بالاستهتار والعبث وتدمير مستقبل الطلبة الذي تتخذه الملحقية الثقافية وبتغطية وتشجيع كبيرين من قبل السفير الفاشل جمال عوض في ظل وجوده وغيابه.

وقد أدان الطلبة في بيان لهم ما أسموه بالصمت الذريع الذي تقوم به الجهات المعنية في الداخل خصوصا في مجلس النواب ومجلس الوزراء وزارتي التعليم العالي والمالية اليمنية، وحذروا -في بيانهم- من استمرار السكوت على الخروقات القانونية والمخالفات التي يرتكبها الملحق الثقافي  رشاد شايع ومساعده المالي عبدة سيف  بالإضافة إلى تهجمات الملحق المستمرة على الطلبة وتلفظاته بألفاظ نابية، وخادشة للحياء -بحسب قولهم-، بالإضافة إلى مصادرة معظم المستحقات المالية بدون سندات أو وصولات أو ما يؤكد فعلا أنها تورد إلى خزينة الدولة.

وقد عبروا في بيانهم عن مدى ما يلاقونه من ظلم واضطهاد وإجحاف من قبل السفارة والملحقية، مستغربين من عدم تنفيذ توصيات الهيئة العامة لمكافحة الفساد القاضية بإنهاء عمل الملحق الثقافي ومساعده الأكاديمي السابق ومساعده المالي وإحالتهم إلى نيابة الأموال العامة وتغييرهم والتحقيق معهم في كل ما ينسب إليهم وفقا للوثائق والأدلة الدامغة -حسب تعبير بيان الطلبة الذي أكد بأن فترة الملحق ومساعده قد انتهت قانونيا منذ ما يزيد على الخمسة أشهر-.

وقد حذر الطلبة من مغبة تجاهل مطالبهم المشروعة والمعبر عنها بطرق سلمية وأكدوا في بيانهم من أنهم سيستمرون في اعتصامهم السلمي وفي إغلاق أبواب الملحقية الثقافية حتى يتم  تغيير السفير والملحق الثقافي وتعيين لجنة من الجهات المعنية للتحقيق في كافة المخالفات التي ارتكبها الملحق الثقافي منذ تعيينه وحتى اليوم وكذا مساعده المالي والسفير.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2306
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©