الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / بعد اكثر من 19 عاما على اختفاءه.. طيران "اليمدا" الجنوبية تظهر مجددا في عدن
بعد اكثر من 19 عاما على اختفاءه.. طيران "اليمدا" الجنوبية تظهر مجددا في عدن
السبت, 01 ديسمبر, 2012 07:44:00 مساءً

بعد اكثر من 19 عاما على اختفاءه.. طيران "اليمدا" الجنوبية تظهر مجددا في عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
عادة شركة الطيران "اليمدا " الجنوبية "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " الظهور مجدداً منذ القضاء عليها بعد حرب صيف 94م والتي تحولت بعد ذلك لصالح طيران اليمنية ودمرت بالكامل منذ ما يقارب 19 عاما.

وجاء حضورها التمثيلي من خلال نشطاء ساحة شهداء المنصورة التابعة للحراك الجنوبي بعدن، حيث أجتهد منظمي الحفل الذي سيقام اليوم بتشكيل طائرة صغيرة تعبر عن حنينهم لطيران الجنوب الذي كان من افضل لخطوط الجوية في الشرق الأوسط على حسب تعبيرهم.

وياتي حضور طيران اليمدا الجنوبية من خلال معرض جنوبي سيعرض في منصورة عدن العديد من الرسومات والتشكيلات التي ترمز إلى أثار ومقدرات جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقاً وبغرض التذكير بتلك المنجزات والمؤسسات التي التهمتهما أيادي الغدر التي طالت الجنوب بعد الحرب عليه- كمايقولون.

وتم تاسيس اليمدا عام في 1971 في عدن وبدات باستخدام طائرات Douglas DC-6 وde Havilland Canada Dash 7 وبوينغ 707 وامتدت خطوط الطيران للشركة إلى أفريقيا والشرق الأوسط وفي عام 1994 كانت معظم الطائرات في اسطول الشركة هي إيرباص إيه 310 وثم بعد توحيد اليمن عام 1990 ونتيجة لقيام حرب صيف 1994 تم ظم اليمدا إلى الخطوط اليمنية -التي كانت تعتبر الخطوط الجوية لليمن الشمالي- لتكون شركة الخطوط اليمنية عام 1997.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7218
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©