الصفحة الرئيسية / طب وصحة / تنشّق أبخرة الزيوت العطرية ..قد يضر بالقلب
تنشّق أبخرة الزيوت العطرية ..قد يضر بالقلب
الأحد, 02 ديسمبر, 2012 11:44:00 مساءً

تنشّق أبخرة الزيوت العطرية ..قد يضر بالقلب
تنشّق أبخرة الزيوت العطرية ..قد يضر بالقلب

*يمن برس - يو بي أي
وجدت دراسة جديدة أن طب الروائح الذي يشمل تنشّق أبخرة الزيوت العطرية، قد يكون مفيداً ولكن لفترة قصيرة فقط، بل إنه قد يضر بالقلب إن اعتمد لفترة طويلة.
 
وذكر موقع "ميد بايدج توداي" العلمي الأميركي أن الباحثين بجامعة "تايبي" الطبية في تايوان وجدوا أن التعرّض للعلاج بالروائح لمدة تزيد عن 90 دقيقة يرتبط بزيادة ضغط الدم ومعدّل دقات القلب.
 
وحلل العلماء الروابط بين معدل دقات القلب وضغط الدم مع أبخرة الزيوت العطرية خلال العلاج بالروائح لدى 100 عامل غير مدخن وسليم صحياً.
 
وكان أغلب المشاركين نساء (51%)، وبلغ معدل عمرهم 22.5 أعوام، ومعدل دقات قلبهم 71.2 دقات في الدقية الواحدة، ومعدل ضغط دمهم الانقباضي 123.5 ميليمتر زئبق، ومعدّل ضغط دمهم الانبساطي 84.1 ميليمتر زئبق.
 
وجلس المشاركون في غرفة واستنشقوا زيت البرغموت، لمدة ساعتين. وقاس العلماء ضغط دمهم ومعدل دقات قلبيهم ومستوى المركبات العضوية المتطايرة في الغرفة.
 
وخلال الساعة الأولى، تراجع ضغط الدم ومعدلات دقات القلب، أما بعد 120 دقيقة فقد لاحظ الباحثون تأثيراً معاكساً إذ أن ضغط الدم الانقباضي لم يعد للمستوى الذي كان عليه فحسب بل ارتفع قرابة 2.19 ميليمتر زئبق، وزاد معدل دقات القلب 1.70 دقة في الدقيقة عن خط الأساس.

 
وقال العلماء إن هذه النتائج تظهر أن التعرّض للزيوت العطرية قد يضر بصحة القلب والشرايين.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1835
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©