الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / وفد من شباب الثورة يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية في غزة
وفد من شباب الثورة يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية في غزة
الإثنين, 03 ديسمبر, 2012 10:15:00 صباحاً

وفد من شباب الثورة يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية في غزة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
التقى رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية اليوم الأحد بالوفد الشبابي اليمني ( ثورتنا مدد ) الذي يزور غزة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وعبر هنية عن سعادته بوجود هذه المجموعة من شباب الثورة اليمنية الذين ينقلون للعالم صورة دول مابعد الربيع.

وتحدث في كلمته خلال اللقاء حول خصوصية علاقات الشعب اليمني والفلسطيني، وارتباط اليمنيين بقضية فلسطين في كل ظروفها وتعقيداتها.

كما أثنى رئيس الوزراء الفلسطيني على دور ثورات الربيع في نصرة القضية الفلسطينية وأشار إلى ان أكبر دليل على هذه النصرة هو أن الحرب على غزة في 2008 أًعلنت من مصر، بينما في عهد مصر الثورة أعلنت المقاومة الفلسطينية انتصارها من مصر.

من جانبه ألقى رئيس الوفد اليمني كلمةً عبر خلالها عن سعادته بزيارة غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني ونقل خلال كلمته تحايا شباب الثورة اليمنية إلى المرابطين في أرض الجهاد، وشكر فيها حسن الضيافة والإستقبال التي قُوبل بها الوفد اليمني من قيادة الحكومة الفلسطينية، وقال أنهم تفاجؤوا بالمعنويات المرتفعة لدى أبناء قطاع غزة.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الوزراء اسماعيل هنية درع الإنتصار هدية للوفد اليمني، ثم قام رئيس الوفد اليمني الأستاذ صالح الفقيه بإهداء درع (ثورتنا مدد) لرئيس الوزراء الفلسطيني.

عقب ذلك حضر الوفد اليمني جانب من احتفالات الجامعة الإسلامية في غزة بانتصار المقاومة الإسلامية، وشارك منشد الثورة صالح المزلم بأنشودة جديدة أهداها لأبطال غزة في احتفالاتهم.

وألقى الأستاذ وليد العماري الناطق الرسمي باسم الوفد كلمة في الإحتفال أكد فيها على أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للثورات العربية، مؤكداً ان أي ثورة لا يكون من اهدافها القضية الفلسطينية فليست بثورة.

ثم قام الوفد اليمني في ختام جولته في غزة بزيارة الانفاق التي يعيش عليها أهالي غزة في التواصل والسفر بين مصر والقطاع.

بعد ذلك غادر الوفد معبر رفح متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية في ختام زيارة دامت يومين تضامناً مع الشعب الفلسطيني وللمباركة باحتفالات انتصار المقاومة في غزة.

وكان في وداع الوفد وكيل وزارة الشباب والرياضة في غزة وعدد آخر من المسؤولين في الحكومة الفلسطينية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2290
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©