الصفحة الرئيسية / طب وصحة / مرضى السكري أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع
مرضى السكري أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع
الجمعة, 07 ديسمبر, 2012 05:12:00 صباحاً

مرضى السكري أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع
مرضى السكري أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع

*يمن برس - متابعات
بعدما ربطت أبحاث بين مرض السكري وتنامي خطر الإصابة بمشاكل في الكلى والقلب وخلل في الأعصاب وفقدان النظر، خلصت دراسة يابانية حديثة إلى أن المصابين بالمرض أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع من غير المصابين به.
 
وفي استعراض لأبحاث سابقة في هذا الصدد، اكتشف علماء أن المصابين بالسكري من صغار السن هم أكثر عرضة للخطر من الأكبر سناً، دون إعطاء تفسير لذلك.
 
وجمع الباحثون معلومات من 13 دراسة سابقة تفحص الصلة بين السكري وفقد السمع في الفترة بين عامي 1977 و2011 وشملت بيانات لـ7377 مصاباً بالسكري و12817 شخصاً غير مصابين بالمرض.
 
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يجد فيها باحثون صلة بين السكري وفقد السمع. ففي عام 2008 رصد باحثون من معاهد الصحة الوطنية الأمريكية نمطا مشابها في عينة يزيد عدد أفرادها عن 11 ألفا.
 
وأعرب كبير الباحثين على الدراسة عن اعتقاده بأن ارتفاع مستويات السكر في الدم تقود لفقد السمع نتيجة تلف الأوعية الدموية في الأذن. 

"العربية نت"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2345
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©