الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / السلطات العراقية توقف إعدام حدث يمني بعد تدخل دولي
السلطات العراقية توقف إعدام حدث يمني بعد تدخل دولي
الثلاثاء, 11 ديسمبر, 2012 10:20:00 صباحاً

السلطات العراقية توقف إعدام حدث يمني بعد تدخل دولي
السلطات العراقية توقف إعدام حدث يمني بعد تدخل دولي

*يمن برس - متابعات
قالت منظمة سياج لحماية الطفولة أن "السلطات العراقية أوقفت الاثنين حكم الإعدام بحق حدث يمني يدعى صالح موسى محمد أحمد البيضاني استجابة لضغوط دولية واقليمية وتدخل من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الحكومة اليمنية".
 
وكانت منظمة سياج لحماية الطفولة قد ناشدت أمس الأول رئيس الجمهورية عبدرية منصور هادي، التدخل واستخدام سلطاته للتخاطب مع السلطات العراقية من أجل سرعة وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق السجين صالح موسى البيضاني، والتحقق من سنه بناء على الوثائق المتوفرة بما فيها شهادة الميلاد التي تقدم بها والده والتي حددت سنه وقت اعتقاله في العراق بـ16 سنة.
 
واجرت المنظمة خلال اليومين الماضيين مجموعة اتصالات مع مكاتب منظمة اليونسيف لحماية الطفولة في كل من العراق وعمان واليمن من أجل التدخل لإنقاذ الطفل البيضاني المحكوم بالإعدام من قبل السلطات العراقية في ظل محاكمة تفتقر لأبسط معايير العدالة.
 
وثمنت سياج استجابة السلطات العراقية لمطالب ايقاف حكم الإعدام، تتوجه بالشكر الجزيل لدولة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة، والسيد "بان كي مون" أمين عام الامم المتحدة ومكاتب اليونسيف على كل ما بذلوه من جهود لإنقاذ حياة الحدث صالح البيضاني.

وكالة أنباء "آسيا"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1928
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©