الصفحة الرئيسية / طب وصحة / فيروس الإيدز لعلاج سرطان الدم
فيروس الإيدز لعلاج سرطان الدم
الاربعاء, 12 ديسمبر, 2012 03:16:00 صباحاً

فيروس الإيدز لعلاج سرطان الدم
فيروس الإيدز لعلاج سرطان الدم

*يمن برس - يو بي أي
قال باحثون أميركيون إنهم استطاعوا أن يحققوا اختراقاً كبيراً بمجال علاج سرطان الدم عبر استخدام فيروس الإيدز معدّل وراثياً.
 
وقال الأطباء في مستشفى فيلادلفيا للأطفال والباحثون بجامعة "بنسلفانيا" إنهم "حققوا استجابة كاملة" من طفلة في السابعة من العمر لم تفلح معها كل علاجات سرطان الدم (اللوكيميا)، مستخدمين فيروس الإيدز معدلاً وراثياً.
 
وقال الفريق إنه أعاد برمجة الخلايا المناعية للطفلة من أجل مهاجمة هذا النوع القاتل من السرطان.
 
واستأصل الأطباء ملايين خلايا الدم البيضاء من الطفلة واستخدموا فيروس الإيدز معدلاً وراثياً، لتحويل هذه الخلايا إلى "سلاح موجّه" مبرمج خصيصاً لتدمير خلايا سرطان الدم.
 
وأعيدت الخلايا بعدها إلى جسم الطفلة.
 
وقال الباحثون إن "كل الأشياء التي تجعل فيروس الإيدز قادراً على التسبب بالمرض أزيلت منه.. فما عاد هناك خطر للإصابة بالإيدز وما بات الفيروس مسبباً له".
 
وقالت أم الطفلة إن الأخيرة ساء وضعها الصحي بداية، فقد أصيبت بالحمى، واستطاع الأطباء من خلال إعطائها دواء لالتهاب المفاصل الروماتويدي عمل على كبح جزء محدد من ردة فعل الجسم المناعية، وفي هذه الحالة التأثير الجانبي لعلاج السرطان.
 
واستقر وضع الطفلة خلال 12 ساعة فقط.
 
وقال العلماء إن الطفلة حالياً في تعاف كامل، بعد مرور 8 أشهر على تلقي العلاج، وأضافوا "لم يبيّن أي اختبار قمنا به بأن جسمها مصاب بسرطان الدم.. نحتاج لنرى إن كان الشفاء سيتواصل خلال السنتين المقبلتين قبل أن نفكّر بأنها شفيت تماماً من المرض.. الأمر ما زال مبكراً جداً".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3522
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©