الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / طالب يمني يتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف وينال ميدالية نائب رئيس جامعة أوتارا الماليزية للتفوق
طالب يمني يتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف وينال ميدالية نائب رئيس جامعة أوتارا الماليزية للتفوق
الخميس, 13 ديسمبر, 2012 11:06:00 مساءً

طالب يمني يتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف وينال ميدالية نائب رئيس جامعة أوتارا الماليزية للتفوق

*يمن برس - متابعات - قيس الدوعني
مُنح الطالب محمد فائز بن قحيز الجابري أول طالب مبتعث للدراسة خارج البلاد من أبناء مديرية ساه بمحافظة حضرموت ميدالية نائب رئيس جامعة أوتارا الماليزية للتفوق حين تخرج متفوقا هذا العام بنسبة الامتياز مع مرتبة الشرف في مساق البكالريوس تخصص تقنية المعلومات ( هندسة شبكات ) من جامعة الشمال الماليزية .

الطالب الحضرمي المتفوق محمد فائز الجابري لم تكن طريق دراسته مفروشة بالورود حيث تعرض للمماطلة والتسويف في الحصول على مستحقاته المالية من قبل الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية في كوالالمبور و حُرم من الحصول على الرسوم الدراسة للعام 2010 بحجة أنه أكمل دراسته وبعد متابعات لما يزيد على 10 أشهر تم صرفها مؤخرا دون إبداء أسباب كل هذا التأخير من قبل الملحقية .

وأشاد الطالب محمد فائز بتعاون معالي السفير اليمني في ماليزيا  عبد الله المنتصر وتفهمه لقضيته بعد إطلاعه على الوثائق التي تثبت استلام زملائه لمستحقاتهم وحرمانه من حقوقه وأضاف الجابري أنه أطلع معالي نائب وزير التعليم العالي أثناء زيارته لماليزيا على حيثيات قضيته والذي وجه بدوره بمساواة الطالب الجابري بزملائه الآخرين والتي أثمرت عن صرف مستحقات 2010م وتبقي مستحقات العام 2011م .

وعبّر الجابري عن رغبته في مواصلة دراساته العليا حيثيتواصل مع وزارة التعليم العالي للحصول على منحة الاستمرارية ولكن حتى اللحظة لا توجد بوادر أمل لاسيما في ظل الاعتصامات ومطالبات عديدة تقدم بها العديد من الطلاب اليمنيين  لمواصله الدراسات العليا والذين لم تبت الوزارة في أمرهم حتى اللحظة .

 الجدير بالذكر وفي سابقه هي الأولى من نوعها, اعتمدت الوزارة مساعدات ماليه فقط لعدد من طلاب الدراسات العليا دون التزام الوزارة بدفع الرسوم الدراسية حيث يستحيل على هولاء الطلاب الالتحاق بالجامعات كون قانون الجامعات الماليزية ينص على دفع الرسوم الدراسية مقدما بداية كل سنه دراسية.

وكانت الجامعة الماليزية قد عرضت على الطالب الجابري منحة لدراسة الدكتوراه مباشرة ولكن بحسب معنيين في وزارة التعليم العالي اليمنية أن شهادة الدكتوراه بعد البكالريوس مباشرة غير معترف بها في قوانين التعليم اليمنية وستلاقي عملية معادلتها فيما بعد صعوبة كبيرة .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2223
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©