الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / الأمن الجزائري يقتحم السفارة اليمنية بالجزائر ويفرق اعتصام للطلاب
الأمن الجزائري يقتحم السفارة اليمنية بالجزائر ويفرق اعتصام للطلاب
الخميس, 20 ديسمبر, 2012 10:01:00 مساءً

الأمن الجزائري يقتحم السفارة اليمنية بالجزائر ويفرق اعتصام للطلاب

*يمن برس - خاص
أقتحم الأمن الجزائري مساء أمس سفارة اليمن بالجزائر وفرق اعتصام كان ينفذ الطلاب المبتعثين من وزارة التعليم العالي داخل السفارة للمطالبة بمستحقاتهم المالية وفساد الملحقية الثقافية حيث تمكن الأمن الجزائري بإخراجهم من داخل السفارة بطلب مباشر من الخارجية اليمنية التي تلقت تقرير من السفير جمال عوض ناصر أن المعتصمين داخل السفارة يتبعون حزب التجمع اليمني للإصلاح وليس لديهم مطالب مشروعة ولكن الاعتصام بغرض السيطرة على السفارة.

وأكد عدد من الطلاب اليمنيين في الجزائر انهم تفاجئوا بدخول الأمن الجزائري إلى السفارة لإخراجهم بعد تهديدات تلقوها من السفير جمال عوض ناصر بإخراجهم عصر اليوم .

وأضاف الطلاب أن الأمن الجزائري أخبرهم أنه تلقى طلب من وزارة الخارجية اليمنية بتفريق الاعتصام وإخراج الطلاب المعتصمين من السفارة باستخدام القوة وهو ما دفع بالطلاب إلى الخروج تحت الضغط ودون أن تنفذ مطالبهم أو تصرف مستحقاتهم.

ودعا الطلاب كافة وسائل الاعلام اليمنية الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان و الاتحادات والنقابات الطلابية والشبابية في الداخل والخارج إلى التضامن مع قضيتهم  وايصال صوتها الى كافة الجهات المعنية لمحاسبة المتسببين والمعرقلين لكل الحلول للقضايا والمشكلات التي يعاني منها الطلاب .

واشار الطلاب اليمنيين في بلاغ صحفي انه منذ أن تم تعيين الملحق الثقافي قبل اكثر من أربعة أعوام (المنتهية فترته قانونيا والمطلوب من قبل هيئة مكافحة الفساد ) لا يزال يمارس كافة العراقيل والتعسفات والتجاوزات ضدهم رغم المناشدات مختلفة والاعتصامات الرمزية والوقفات احتجاجيه ضده لكنها لم تحرك ساكن حيال صناع القرار وحكومة الوفاق لوضع حد لتلك الخروقات الغير القانونية مدنيين ومستنكرين  التصرف اللامسئول .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3522
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©