الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / السعودية تعتقل يمنيين لعلاقتهم بموقوف وسفارتنا بالرياض تثبت تهمة الارهاب عليهم
فضيحة جديدة للدبلوماسية اليمنية
السعودية تعتقل يمنيين لعلاقتهم بموقوف وسفارتنا بالرياض تثبت تهمة الارهاب عليهم
السبت, 22 ديسمبر, 2012 05:15:00 مساءً

السعودية تعتقل يمنيين لعلاقتهم بموقوف وسفارتنا بالرياض تثبت تهمة الارهاب عليهم

*يمن برس - متابعات - أخبار البلد
حصل" أخبار البلد" على مراسلات بين الخارجية السعودية والسفارة اليمنية بالرياض والقنصلية اليمنية بجدة ووزارة الخارجية ووزارة المغتربين تمت خلال الفترة الماضية .

المراسلات تتحدث عن مجموعة من اليمنيين وعددهم ثمانية اولهم علي البريكي وآخرهم عارف سعيد تم القبض عليهم في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بتهمة الاشتباه بعلاقتهم بأحد الموقوفين في المنطقة دون ان تحدد جنسيته او التهمة التي اوقف من اجلها "هل هي جنائية او ارهابية ".

الخارجية السعودية خاطبت السفارة اليمنية بالرياض بشأن الموقوفين على ذمه علاقتهم بالموقوف ،بدورها السفارة اليمنية بالرياض خاطبت القنصلية اليمنية بجدة والخارجية اليمنية بصنعاء ولكن بصيغة اخرى تقول انه تم ايقاف الثمانية اليمنيين لعلاقتهم بالإرهاب ، بطريقة تثبت انهم ارهابيون !!

القنصلية اليمنية بجدة عندما خاطبت دائرة القنصلية والمغتربين بصنعاء والاخيرة خاطبت وزارة المغتربين كانت تهمة هؤلاء كما جاء في رسالة الخارجية السعودية "الاشتباه بعلاقتهم بموقوف في احد سجون مكة" ولكن لم يفهم حتى اللحظة سبب الصاق السفارة اليمنية بالرياض تهمة الارهاب على هؤلاء اليمنيين .

مهتمون أكدوا لـ"أخبار البلد" ان هذا البادرة الخطيرة من احدى اكبر السفارات اليمنية في الخارج فضيحة كبيرة للدبلوماسية اليمنية ودليل على حالة التخبط والفساد الإداري الذي تعيشه السفارة وانصرافها عن ممارسة اعمالها في خدمة اليمنيين في المملكة وتتبع احوالهم وحل مشاكلهم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4995
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©