الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / شركة ومصرف للإسكان في اليمن برأس مال بليوني دولار
شركة ومصرف للإسكان في اليمن برأس مال بليوني دولار
الخميس, 27 ديسمبر, 2012 11:01:00 صباحاً

البنك المركزي اليمني
البنك المركزي اليمني

*يمن برس - متابعات - ابراهيم محمود
اتفقت شركات يمنية وإماراتية وسعودية على تأسيس مصرف وشركة متخصصين في مجال العقارات والإنشاءات لتمويل مشاريع سكنية في اليمن بالتعاون مع مؤسسات حكومية يمنية متخصصة.
 
وأوضح المدير التنفيذي لـ «صندوق الإسكان العسكري»، عبدالرحمن الأديمي لـ «الحياة» أمس أن إجراءات فعلية ستنفذ مطلع العام المقبل لاستكمال الشكل القانوني للشركة والمصرف تمهيداً لبدء تنفيذ مشاريع حيوية تلبي حاجة اليمن المتزايدة في قطاع الإسكان الاقتصادي وبخاصة للمنتسبين إلى الجيش والأمن وفئات أخرى.
 
وأشار إلى أن «صندوق الإسكان العسكري» يعتزم المساهمة مع شركات سعودية وشركة «أس أس دي» الإماراتية ورجال أعمال يمنيين ومغتربين منهم مجموعة «هورايزن يمن للتجارة والاستثمار» في تأسيس مشروعي المصرف والشركة برأس مال يصل إلى بليوني دولار. ولفت الأديمي إلى أن نسبة من الأسهم ستخصص للاكتتاب العام الداخلي والخارجي للمواطنين اليمنيين الراغبين في شراء الأسهم وكذلك الاكتتاب للشركات الأجنبية بغرض توسيع المشاركة في تملك الأسهم.
 
وتوقّع الأديمي وصول وفد من الشركاء الخليجيين في المشروع خلال كانون الثاني (يناير) المقبل إلى صنعاء لاستكمال التفاوض النهائي والاتفاق على التفاصيل بعد استكمال الإجراءات الرسمية، مشيداً بدعم وزير الدفاع محمد ناصر أحمد. وأشار المسؤول اليمني إلى أن الشركة تخطط لأن يكون باكورة عملها في اليمن إنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية لمصلحة منتسبي القوات المسلحة والأمن اليمني، مؤكداً أن الشركة ستوجد 25 ألف فرصة عمل في مشاريع الإسكان الخاصة بـ «صندوق الإسكان العسكري».
 
وأكد الأديمي أن فرص الاستثمار العقاري في اليمن حالياً مجدية جداً، لا سيما أن الحكومة تقدم ضمانات للشركات في ضوء الاستقرار السياسي. وبحث المدير التنفيذي لصندوق الإسكان العسكري الشهر الماضي مع وفد من الشركات التركية عروضاً لتنفيذ مشاريع سكنية في اليمن، وطلب منها تقديم عروض بأسعارها. وأفادت تقارير حكومية يمنية بأن فجوة الإسكان تزيد عن 1.2 مليون وحدة سكنية، وأن مشاريع التشييد والبناء يمكن أن تؤمّن نحو 800 ألف فرصة عمل.

*الحياة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5040
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©