الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / طلاب يمنيون يغلقون الملحقية الثقافية بماليزيا احتجاجاً على تأخير الربع والانتقائية في منحهم
طلاب يمنيون يغلقون الملحقية الثقافية بماليزيا احتجاجاً على تأخير الربع والانتقائية في منحهم
الخميس, 03 يناير, 2013 03:50:00 مساءً

طلاب يمنيون يغلقون الملحقية الثقافية بماليزيا احتجاجاً على تأخير الربع والانتقائية في منحهم

*يمن برس - خاص
قام طلاب الاستمرارية ماجستير ودكتوراه صباح اليوم الخميس بإغلاق الملحقية الثقافية بالعاصمة الماليزية كوالالمبور احتجاجاً على الانتقائية في تسجيل كشوفات الربع الرابع للطلاب والتأخير والمماطلة في البت بالطلاب المؤجلين.

وقال عدد من طلاب الاستمرارية في ماليزيا بأنهم متواجدون في بلد الدراسة ومنتظمون في جامعاتهم وقد استبشروا خيراً باعتماد أسماءهم واعتماد الرسوم الدراسية إلا أنهم تفاجأوا بالتلاعب الغير مبرر من قبل وزارة التعليم العالي والشئون المالية باعتماد الربع الرابع لطالبين فقط لا زال أحدهما في اليمن لم يتواجد في مقر الدراسة حتى الآن فيما تم استبعاد عشرات الطلاب المنتظمين والذين عانوا الأمرين جراء تأخير مستحقاتهم ، كما عبر الطلاب بهذه الخطوة عن احتجاجهم على تأخير وكيل وزارة التعليم العالي د.عبد لكريم الروضي لملفات المؤجلين ومماطلته في البت فيها وتأخير ما يزيد عن 40 ملفاً رغم ما قيل أن التأجيل لن يتعدى أيام وها هو يكمل الشهر الثالث دون جدوى ، وبعد كل هذا التأخير تفاجأ الطلاب بانتقائية في فرز الملفات وتأخير ملفات كثيرة دون مبرر .

وقد هدد الطلاب بالاستمرار في اغلاق الملحقية والتصعيد بشكل أكبر في حال لم تنفذ مطالبهم باعتماد الربع الرابع الذي أقر في الموازنة واقتطعت المبالغ المخصصة له إلا ان التلاعب أصبح سمة دائمة في مالية التعليم العالي ، مؤكدين أن التصعيد سيشمل عدداً اخر من الدول التي يتواجد فيها طلاب الاستمرارية.

وكان طلاب الاستمرارية قد هددوا قبل أسابيع باغلاق الملحقيات في حال لم تحل مشكلتهم أو تم تجزئة الحلول وهذا ما حدث بالفعل مناشدين الأخ رئيس الجمهورية أن يتدخل لايقاف مهازل التعليم العالي ليتسنى للطلاب والباحثين التفرغ للتحصيل العلمي بدلاً من تضييع أوقاتهم في اعتصامات واحتجاجات هم في غنى عنها في حال قامت الوزارة بواجباتها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1552
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©