الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / انباء متضاربة عن حالة الفنان ابوبكرسالم بلفقيه الصحية
انباء متضاربة عن حالة الفنان ابوبكرسالم بلفقيه الصحية
الثلاثاء, 08 يناير, 2013 12:30:00 مساءً

انباء متضاربة عن حالة الفنان ابوبكرسالم بلفقيه الصحية

*يمن برس - متابعات
تضاربت الأنباء حول الحالة الصحية التي يمر بها الفنان اليمني الكبير أبو بكر سالم بالفقيه حيث أشيع خلال الساعات الأولى من صبيحة اليوم الإثنين خبر عن وفاته بعد أن دخل في غيبوبة نتيجة إجراءه عملية قلب مفتوحة في أحد المستشفيات بالعاصمة الألمانية .

وكان مصدر مقرب من الفنان اليمني الكبير أبو بكر سالم بالفقيه قد أوضح في تصريحات صحفية بأن حالته الصحية حرجة للغاية ويمر بوقت صعب، نظرا لفقدانه الوعي ودخوله في حالة من الإغماء يعود بعدها لدقائق ثم يدخل في إغماء مرة أخرى.

وعلمت وكالة "خبر" للأنباء أن أبنائه الثلاثة وهم أحمد وأصيل وأليف يتواجدون إلى جواره في المستشفى الذي يتلقى العلاج فيه بألمانيا وذلك بشكل مستمر.

ونظرا لتدهور حالته الصحية فقد قرر الأطباء هناك بقاءه في المستشفى ومنعوه من ركوب الطائرة لمدة شهر على الأقل في حال تحسن حالته الصحية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقام العديد من أصدقاء الفنان وزملائه وعدد من الإعلاميين بزيارته في المستشفى بألمانيا، حيث أجرى عملية قلب مفتوح الشهر الماضي.

وكان الفنان أبو بكر سالم بالفقيه توجه إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية، وأكد الأطباء الذين أشرفوا على حالته حاجته إلى إجراء عملية قلب مفتوح بشكل عاجل، وتم إدخاله العناية المركزة بعد العملية مباشرة، كما تم قبلها منعه من تناول الأدوية التي حصل عليها من أحد المستشفيات بالسعودية؛ لعدم نفعها لحالته الصحية وفقاً لتقرير الأطباء في ألمانيا.

وعرف الفنان اليمني الكبير أبو بكر سالم بالفقيه على أنه مغني وملحن وشاعر وأديب ، وترجع جذوره إلى قبيلة عريقة في محافظة حضرموت ، و"البالفقيه" أسرة عريقة متفرعة من السادة "باعلوي" وينتهي بهم النسب إلى الحسين بن علي بن أبي طالب ابن عم الرسول محمد صلى الله عليه و سلم.

وعلى الرغم من حياته التي قضاها في دول الخليج إلا أنه كان دائما يتغنى بانتمائه إلى الوطن الأول له اليمن ، ولعل أغنيته الشهيرة التي عناها في عنفوان شبابه بعنوان " أمي اليمن " كانت بمثابة الهوية الشخصية لكل يمني خصوصا أولئك الذين يعيشون في المهجر .

*الجمهورنت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4763
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©