الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / زواج سعودي تسعيني من فتاة يمنية تبلغ من العمر 15 عاماً يثير ضجة في السعودية
زواج سعودي تسعيني من فتاة يمنية تبلغ من العمر 15 عاماً يثير ضجة في السعودية
الثلاثاء, 08 يناير, 2013 05:01:00 مساءً

زواج سعودي تسعيني من فتاة يمنية تبلغ من العمر 15 عاماً يثير ضجة في السعودية

*يمن برس - متابعات
في محافظة الحرث، أثار زواج عجوز سعودي يبلغ من العمر 90 عامًا، من فتاة مراهقة صغيرة عمرها 15 عامًا، من أب يمني وأم سعودية، بعد أن دفع لأسرتها مهرًا بلغ 65 ألف ريال سعودي، الكثير من الانتقادات الحادة، وواجه إدانات واسعة من منظمات حقوق الإنسان ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، في المملكة العربية السعودية.

الفتاة المذعورة أغلقت على نفسها الباب ومنعت زوجها من الدخول إلى حجرة النوم ليومين متتاليين، قبل أن تهرب وتعود إلى منزل والديها.

العجوز كان مُصرًا على أن زواجه من الفتاة قانوني وصحيح تمامًا، خاصة بعد ما دفعه من مهر كبير، كما هدد أصهاره بمقاضاتهم إذا لم يعيدوا له الفتاة، أو يعيدوا له المهر الذي دفعه.

معاناة تلك الفتاة، أثارت انتقادات كثيرة من المواطنين السعوديين، الذين انتقدوا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" والدي الفتاة، اللذان أعطياها لرجل يكبرها بعدة عقود.

وحثت سهيلة زين العابدين، عضو الجمعية الوطنية السعودية لحقوق الإنسان، السلطات للتدخل في أقرب وقت ممكن، لانتشال الفتاة من تلك المعاناة. وأضافت أن الزواج في الإسلام يجب أن يستند على التراضي، وهو ما ظهر عكسه عندما تحركت الفتاة من تلقاء نفسها وأغلقت الحجرة عليها، كما حمّلت أبويها المسؤولية الكاملة عن تزويجها لرجل في سن جدها الأكبر.

*صورة الخبر: صورة تعبيرية (أرشيف)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7451
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©