الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / مغترب يمني يقدم طلب مغادرة نهائيه من السعودية‎
أول موطن يغادر السعودية بسبب الرسوم
مغترب يمني يقدم طلب مغادرة نهائيه من السعودية‎
الخميس, 10 يناير, 2013 08:45:00 مساءً

مغترب يمني يقدم طلب مغادرة نهائيه من السعودية‎

*يمن برس - خاص
طلب مغترب يمني في السعودية من كفيلة منحة خروج نهائي بعد ثمان سنوات قضاها في السعودية للعمل كحمال في احدى المحلات التجارية.

ووجد المغترب اليمني نفسه بين سندان الرسوم الحكوميه في بلاد الحرمين وبين تعسف كفيل لا يردعه قانون واهمال وزارة المغتربين في بلاده اليمن.

ياتي هذا بعد رفع رسوم الاقامه من قبل الحكومه السعودية لتصل في حدود ال ١٠ الف ريال سعودي سنويا . بالاضافه الى ما يطلبه الكفيل من المغترب نظير منحه تصريح  الاقامه السنوية.

وروى احد اصدقاء المواطن ل يمن برس ان المغترب مسعد احمد قد قدم علي مغادرة نهائيه وعاد الي اليمن بعد ان طلب منه كفيلة مبلغ ٨٥٠٠ ريال سعودي مقابل تجديد الاقامة.

المواطن الذي الذي  يصل راتبه الي ١٨٠٠ ريال سعودي شهريا فقط لم يتحمل دفع تلك المبالغ التي تفرضها الحكومه والكفلاء السعوديين بالاضافه الى اعالته لاسرته في اليمن والتي تفوق قيمته راتبه البسيط.

ويتوقع ان لا يكون الاخير الذي سيغادر السعودية بسبب عدم مقدرة اصحاب الرواتب الضعيفة من تحمل التكاليف التي تفرضها حكومة خادم الحرمين الشريفين بالاضافة الي الكفلاء السعوديين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11193
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©