الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / طلاب اليمن في ألمانيا يعتصمون لليوم الخامس والقائم باعمال السفير يهدد بفض الاعتصام بالقوة
«الرئيس هادي يضع اصبعه على اذنيه»
طلاب اليمن في ألمانيا يعتصمون لليوم الخامس والقائم باعمال السفير يهدد بفض الاعتصام بالقوة
الجمعة, 11 يناير, 2013 06:45:00 مساءً

طلاب اليمن في ألمانيا يعتصمون لليوم الخامس والقائم باعمال السفير يهدد بفض الاعتصام بالقوة

*يمن برس - صنعاء
يعتصم لليوم الخامس على التوالي طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في ألمانيا لما يعانوه من مشاكل واوضاع مالية صعبة, وتعسف من قبل الملحقية الثقافية في حقوق الطلاب.

وبحسب مصدر طلابي من المعتصمين في السفارة، قال ان سفارة بلادنا في برلين تشهد حالة استنفار كبيرة بسبب ثبات الطلاب المعتصمون في السفارة لليوم الخامس على التوالي ورفض مغادرة السفارة حتى تحل مشاكلهم.

وقال المصدر ان القائم بأعمال السفير اليمني بألمانيا "باحبيب" هدد اليوم على لسان الملحق المالي عبدالملك الشبيبي بأنه سيتم فض الإعتصام بالقوة بمساعدة الشرطة الألمانية اذا لم يرفع الطلبة المعتصمون اعتصامهم.

ويعاني الشباب اليمني المبتعث الى الخارج مثل المانيا - ماليزيا - الجزائر, من اوضاع مالية صعبة, وتعسف من قبل الملحقية الثقافية في حقوق الطلاب.

وقد قام الطلاب في المانيا بعمل اعتصام مفتوح امام السفارة اليمنية في برلين وهم اليوم يدخلون يومهم الخامس.

ومن المقرر ان قوم عدد من الناشطين وأولياء أمور الطلبه المبتعثين بوقفة احتجاجية تضامنا مع الطلاب المبتعثين في الخارج, امام رئاسة الوزراء. غداً السبت الموافق 13 يناير 2012 الساعة العاشرة صباحاً.

فيما لم يستجب كلاً من وزارة التعليم العالي او رئيس الجمهورية لأي من مطالب الطلاب التي تنادي منذ أشهر لحل مشاكلهم المالية مع سفارات بلادنا في كلاً من ألمانيا ، ماليزيا والجزائر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2851
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©