الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / القات في الصين.. جميلات الصين يبعن القات للصينيين والصينيات واليمنيين والافارقة
القات في الصين.. جميلات الصين يبعن القات للصينيين والصينيات واليمنيين والافارقة
الاربعاء, 16 يناير, 2013 03:30:00 مساءً

القات في الصين.. جميلات الصين يبعن القات للصينيين والصينيات واليمنيين والافارقة

*يمن برس - متابعات
بدأت فتيات صينيات ببيع القات على اليمنيين والصينيين والأفارقة في أسواق الصين، مما زاد متعاطي القات في هذا البلد الغريب عنه القات. وتزايدت عمليات تهريب القات من اليمن وإثيوبيا بواسطة مهربين يمنيين وأفارقه وصينيين، إلى دول أوروبية وإسرائيل والصين.

وقال لجريدة "أوراق" الالكترونية، عدد من أبناء اليمن المستثمرين والتجار أنهم أصبحوا يتعاطون القات في الصين، حيث يقوم يمنيين ببيعه ، بينما بدأت فتيات صينيات جميلات ببيعه بأسعار متفاواته. الغريب أن الصين بدأت تزرعه في عدد من المناطق الجبلية الشبيهة بجبال اليمن بواسطة مزارعين يمنيين، بعد أن وجد القات إقبالاً هناك وصار يدر ربحاً وفيراً مقارنة بالأعمال الأخرى.

وأوضح أحد المهربين، أنه يتم تهريب القات أحياناً وسط قصدير في طائرات من إفريقيا حتى أوروبا مباشرة، مبينا أن تهريب القات أصبح إحدى أهم المواد المهربة إلى أوروبا، وبخاصة إلى هولندا وبريطانيا، حيث يدخل بصفة شاي وأعشاب عربية عن طريق طائرات إفريقية وأحيانا عربية وبقيمة تصل إلى أكثر من مليون دولار سنوياً.

وقال عدد من تجار قطع غيار الإلكترونيات الصينية في صنعاء: إن عدداً كبيراً من الطلاب اليمنيين والعرب وعاملات صينيات يبيعون القات لليمنيين والأفارقة والصينيين وجنسيات أخرى، وبخاصة في مدينة جوانزو، بينما بدأ صينيون في زرعه في مناطق جبلية وفي أحواش منازلهم ويصل سعر الربطة منه إلى 300 أرمبي، أي نحو عشرة آلاف ريال يمني.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12339
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©