الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / وفاة الممثل الكوميدي المصري وحيد سيف عن 79 عاما
وفاة الممثل الكوميدي المصري وحيد سيف عن 79 عاما
الأحد, 20 يناير, 2013 10:57:00 صباحاً

وفاة الممثل الكوميدي المصري وحيد سيف عن 79 عاما

*يمن برس - متابعات
قال مصدر في نقابة الممثلين بمصر إن الممثل المصري وحيد سيف توفي اليوم السبت في القاهرة عن 79 عاما بعد إصابته بهبوط في الدورة الدموية، وفقا لرويترز.

وزادت رحلة سيف مع التمثيل على 40 عاما اشتهر فيها بأداء الأدوار الكوميدية وقام ببطولة عدد من المسرحيات إلا أنه في السينما اكتفى بالأدوار الثانية.

ولد مصطفى سيد أحمد سيف في مدينة الإسكندرية الساحلية في السادس من سبتمبر أيلول 1934 ودرس التاريخ في كلية الآداب بجامعتها وخلال الدراسة شارك بأدوار تراجيدية في عروض من كلاسيكيات المسرح العالمي بعضها لوليام شكسبير إلا أنه بعد أن حضر إلى القاهرة واحترف التمثيل تخصص في الكوميديا.

وظهر سيف في السينما للمرة الأولى عام 1971 في فيلم (زوجتي والكلب) وهو من أفضل 100 فيلم في السينما المصرية في القرن العشرين ثم شارك في أفلام بارزة منها (السكرية) و(الكرنك) والمذنبون) و(وكالة البلح) عن أعمال لنجيب محفوظ. ومن الأفلام الكوميدية الأخيرة التي شارك فيها (سيد العاطفي) و(محامي خلع) و(عايز حقي).

وشارك سيف في كثير من المسلسلات التلفزيونية منها (المال والبنون) و(رحلة السيد ابو العلا البشري) وفي مسرحيات منها (شارع محمد علي).

وللفنان الراحل ولدان يعملان بالتمثيل هما ناصر وأشرف.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4575
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©