الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / الرئيس هادي يشيد باختراع مغترب يمني في السعودية
الرئيس هادي يشيد باختراع مغترب يمني في السعودية
الثلاثاء, 22 يناير, 2013 12:30:00 مساءً

الرئيس عبدربه منصور هادي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الرئيس عبدربه منصور هادي

*يمن برس - متابعات
أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالجهود العلمية التي بذلها المخترع اليمني المغترب في السعودية محسن جبران اليافعي وذلك فيما انجزه من اختراع علمي تمثل في تقليل الكميات من خرسانات الأسمنت إلى حجم اقل وبقوة ومتانة وصلابة اكبر وبأسلوب علمي دقيق حاز على إعجاب الكثيرين وقد ناقش الموضوع مع عدد من الهيئات العالمية المختصة بهذا الجانب.

جاء ذلك ، بحسب "سبأ " خلال لقاء الرئيس هادي للمغترب محسن اليافعي في مقر إقامته بالعاصمة الرياض اليوم الاثنين ، حيث أشار الرئيس إلى أن كفاءات الشباب اليمني تبرز نفسها دائما وعلى مختلف المستويات العلمية والعملية وهذه واحدة من النجاحات النادرة التي سيكون لها مستقبل واعدا.

وكان حصل المخترع اليمني محسن جبران أحمد على المرتبة الأولى في مسابقة جائزة خادم الحرمين الشريفين، فئة المخترعين، بإختراع "مكبس آلي لإنتاج منتجات إسمنتية بضغط الهيدروليك" .

وأعلن مجلس أمناء جائزة خادم الحرمين الشريفين أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى للعام 1433ه - 1434ه / 2012م، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجائزة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .

وقبل ما يقرب من 3 شهور وبعد فوزه بالجائزه زار المخترع اليافعي اليمن بعد تلقيه دعوة من وزير المغتربين و قد أقيم له حفل تكريم ولقاءات مع عدد من المسؤولين في حكومة الوفاق على رأسهم رئيسها محمد سالم باسندوة .

و المخترع محسن جبران اليافعي ينحدر لمديرية رصد بمحافظة أبين و قد غادر اليمن لطلب الرزق في السعودية منذ نحو 40 عاما و أسس بالشراكة مع زوجته السعودية مصنعا لانتاج المواد الاسمنتية .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8337
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©