الاثنين ، ٢٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٥ صباحاً
طلاب اليمن بمصر يغلقون السفارة اليمنية أمام الموظفين والدبلوماسيين

طلاب اليمن بمصر يغلقون السفارة اليمنية أمام الموظفين والدبلوماسيين

لق طلاب اليمن الدارسين بمصر السفارة اليمنية أمام الموظفين والدبلوماسيين ومنعوهم من الدخول إليها معلنيين تواصل تصعيد احتجاجاتهم السلمية التي بدأوها قبل 3 أسابيع وتعطيل عمل السفارة بشكل كامل .

وكان الطلاب قد أمهلوا اللجنة الوزارية المكلفة لحل قضايا الطلاب وحكومة الوفاق أسبوعاً كاملا وأنتهت المهلة يوم أمس السبت مما أضطر الطلاب لإغلاق السفارة وتعطيل عملها بشكل كامل.

وجاء تصعيد الطلاب وإغلاق السفارة متزامنا مع تواجد د. أبو بكر القربي وزير الخارجية ورئيس اللجنة الوزارية المكلفة بحل قضايا الطلاب في القاهرة هذا اليوم، وكان قد عرض على الطلاب مقابلة الوزير في مقر إقامته لكن الطلاب رفضوا ذلك وطالبوه بمقابلتهم داخل السفارة والعمل العاجل من أجل حل قضاياهم وتحقيق مطالبهم كاملة مالم سوف يستمرون في إغلاق السفارة وتعطيل عملها بشكل دائم حتى يتم الإستجابة لهم كما جاء في بيانهم اليوم.

كما جاء في البيان بأن الطلاب في أسبوعهم الثالت للأعتصام لم يجدوا أدنى تجاوب من قبل الحكومة مع مطالبهم، حتى وعودهم بأعلان زيادة المنحة المالية خلال 3 أيام والتي أعلنوها يوم الثلاثاء الماضي لم تتحقق, كما أن اللجنة المكلفة بحل مشاكل الطلاب قد تجاوزت الفترة المقررة لعملها  والتي كانت اسبوعين منذ تشكيلها دون أن تقوم بعملها بالشكل اللازم، مما يؤكد بأن هذه اللجنة لا تختلف عن اللجان التي شكلت سابقا ولم تختلف عنها في المماطلة وتمميع مطالب الطلاب كما جاء في بيانهم.

وناشد الطلاب رئيس الجمهورية مجددا بالتدخل السريع و حسم الأمور بقرار واضح وجريء من سيادته بالإستجابة لمطالبهم، مؤكدين في نفس الوقت بأنهم مستمرون في إعتصامهم وإغلاق السفارة حتى تتحقق كل مطالبهم.

وكان الطلاب الدارسين في جمهورية مصر العربية قد أعلنوا العديد من المطالب وأهمها زيادة المنحة المالية بنسبة 100% كون  المنحة المالية بمبلغها الحالي تؤثر على ظروفهم المعيشة والتي بدورها تنعكس سلباً على مسيرتهم الدراسية وتشغلهم بالتفكير بالوسائل الضرورية للعيش، كما طالبوا بتفعيل قانون التأمين الصحي وكذا تخفيض تذاكر الطيران السنوية للطلاب بنسبة 50% على الاقل وعودة المخصصات السنوية للكتب.

الخبر التالي : توكل كرمان تعلن عدم مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات