الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / منح السعودية المتزوجة من أجنبي حق كفالة أبنائها وزوجها (يستفيد منها اليمنيين)
الدولة تتحمل رسوم الإقامة الخاصة بأبناء المواطنة المتزوجة من غير سعودي
منح السعودية المتزوجة من أجنبي حق كفالة أبنائها وزوجها (يستفيد منها اليمنيين)
الأحد, 10 فبراير, 2013 11:45:00 مساءً

كما لها الحق في استقدام أبنائها إذا كانوا خارج المملكة
كما لها الحق في استقدام أبنائها إذا كانوا خارج المملكة

*يمن برس - متابعات
بدأت المديرية العامة للجوازات في السعودية بالعمل على تنفيذ ما يخصها في ما صدر بموجب قرار مجلس الوزراء، الخاص بتنظيم زواج السعوديات بغير سعودي، والذي نص على منح أولاد المواطنة السعودية المقيمين في المملكة الإقامة على كفالة والدتهم، كما لها الحق في استقدامهم إذا كانوا خارج المملكة للإقامة معها بشرط عدم وجود ملاحظات أمنية عليهم، وتتحمل الدولة رسوم إقامة أبنائها.

أوضح ذلك العقيد بدر بن محمد المالك، مدير إدارة الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات، الذي أكد أن النظام يسمح لأولاد المواطنة نقل كفالة أبنائها على سجلها الخاص، وأن الدولة سوف تتحمل رسوم الإقامة الخاصة بأبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي، كما يمكن للأبناء العمل لدى الغير في القطاع الخاص وهم على كفالة والدتهم. بحسب ما ذكرت "الرياض".

وأضاف المالك أن النظام كفل لزوج المواطنة العمل في القطاع الخاص، وهو على كفالة زوجته ويدوّن في الإقامة: (زوج مواطنة سعودية)، بشرط أن يكون لديه جواز سفر معترف به يمكنه من العودة في أي وقت لبلده.

وقال المالك: يشترط في هذه القرارات أن يكون الزواج تم بموافقة الجهة المختصة، وأن يكون عقد النكاح موثقاً، وأن يكون لدى أولاد المواطنة السعودية من غير السعودي وثائق تثبت هوياتهم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5516
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©