الصفحة الرئيسية / طب وصحة / عين اصطناعية تمنح كفيفي البصر أملا جديدا حول العالم
عين اصطناعية تمنح كفيفي البصر أملا جديدا حول العالم
الأحد, 10 فبراير, 2013 11:27:00 مساءً

عين اصطناعية تمنح كفيفي البصر أملا جديدا حول العالم

*يمن برس - متابعات
ابتكرت شركة أمريكية عينا اصطناعية امسها أرجوس 2 - Argus II تعيد الأمل لفئة كبيرة من لمكفوفين باستعادة البصر لكن ذلك لن يكون رخيصا إذ تبلغة كلفة العين قرابة 70 ألف يورو بحسب إ ف ب.

نالت العين الاصطناعية أو "العين البيونية: من مختبرات شركة سيكند سايت موافقة هئية الغذاء والدواء الأمريكية فضلا عن الهيئات الأوروبية وتعتمد على كاميرا تنقل وتصور المشاهد حول الشخص الذي يرتديها إلى جهاز استقبال لاسلكي إلى جانب العين لتوصيلها إلى شبكية العين لتستجيب للضوء لإرسال إشارات عصبية إلى المخ لكنها تستدعي قرابة عامين للتأكد من فعالية عملها.

لا تناسب هذه العين كل المكفوفين بل يمكن لفئة منهم ممن فقدوا أبصارهم بسبب مرض وراثي يؤدي إلى تآكل الشبكة بمرض ريتينايتيس بيجمينتوزا ".، أي يمكنها مساعدة الأشخاص المصابين بإلتهاب الشبكية الصباغي.

يعلق براين ميك رئيس الشركة المنتجة  في ولاية كاليفورنيا بالقول: "هذه أول عين اصطناعية يمكن من خلالها رؤية الضوء، ولدينا مرضى سعداء ساعدهم هذا الاختراع على رؤية النور ولوجزئيا. وهذا أمر رائع ومثير، بل إن بعضهم يستطيع قراءة الصحف والجرائد". للمزيد يمكن الإطلاع على موقع الشركة:http://2-sight.eu/en/system-overview-en


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2735
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©