الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / الحديدة : انتحار شابتين إحداهن شنقاً والأخرى حرقاً
الحديدة : انتحار شابتين إحداهن شنقاً والأخرى حرقاً
الإثنين, 11 فبراير, 2013 09:01:00 مساءً

الحديدة : انتحار شابتين إحداهن شنقاً والأخرى حرقاً

*يمن برس - سعود الدعجاني- سبق– بيشة
كشفت وسائل اعلام يمنية عن اقدام فتاة تبلغ من العمر 23عاماً بقرية برخل بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة يوم أمس على إشعال النار في جسدها مما أدى إلى وفاتها بعد محاولات فاشلة لاإنقاذها من قبل أسرتها ، بعد أشهر على إقدام مراهقة أخرى الانتحار بقطع أوردة يدها في نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وذكرت مصادر محلية أن الفتاة أضرمت النار في جسدها بعد ما صبت مادة الكيروسين المساعدة على الاشتعال مما أدى إلى وفاتها بعد ساعة من الحادثة.

ولا تزال الأسباب والدوافع مجهولةً فيما أرجع البعض من أهالي الحي إلى الحالة النفسية التي تعيشها الفتاة جراء المشاكل الأسرية، وهذه الحادثة هي الثالثة من نوعها خلال عام بنفس المنطقة.

وتربعت محافظة الحديدة -التي تتزايد فيها حالات الانتحار وبأشكال مختلفة – قائمة إجمالي حالات الانتحار التي شهدتها اليمن خلال العام الماضي بحسب تقارير لجهات مهتمة, بعدد بلغ أكثرمن ( 230) حالة من الجنسين الإناث والذكور وبفئاتهم العمرية المختلفة وتشمل تسع عشرة حالة انتحار للأطفال.

وتوزعت أعلى نسب للانتحار في مدينة الحديدة بنسبة 45 حالة انتحار في مقدمتهم النساء والأطفال تليها صنعاء بنسبة ثلاثين حالة انتحار وتليهما كل من تعز فحجة ومأرب.

وكانت امرأة في الثلاثينات من عمرها قد شنقت نفسها نهاية الأسبوع الماضي بربط حبل متدلي في منزلهم في ظل غياب رب الأسرة المغترب في المملكة العربية السعودية بعد وصول خبر هروب ابنتها مع أحد الشباب بمديرية المنصورية بمحافظة الحديدة.

فتاة هي الأخرى لا يتجاوز عمرها الـ”16″عاماً حاولت الانتحار عندما أقدمت على قطع الأوردة بيدها نهاية ديسمبر الماضي.

وأقدمت الفتاة ” م. ع . ج ” على قطع بعض الأوردة في يدها اليسرى لتتخلص من الحياة إلا أن بعض أقاربها سارعوا إلى إسعافها إلى أحد المستشفيات بمحافظة الحديدة.

و تقف المشاكل الأسرية وراء الحادثة خصوصاً وأن الفتاة متزوجة بحسب مصادر موثوقة.

وتعاني الكثير من الفتيات من مشاكل نفسية وصحية بعد إرغامهن على الزواج في سن مبكر مما يتسبب في الكثير من المشاكل.

وبحسب مراقبين فإن حالات الانتحار تتزايد بمحافظة الحديدة خصوصاً الفتيات والأطفال جراء المشاكل الأسرية التي يكون طرفاها الزوج والزوجة نتيجة صعوبة العيش وإرغام بعض الفتيات على الزواج في سن مبكر دون رغبة منهن.

*الصورة تعبيرية من الارشيف


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4809
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©