الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أنهيار شبكة الواي ماكس قبل تدشينها وصفقة فساد تعرقل عملها وتدفنها إلى الأبد‎
أنهيار شبكة الواي ماكس قبل تدشينها وصفقة فساد تعرقل عملها وتدفنها إلى الأبد‎
الخميس, 21 فبراير, 2013 10:00:00 صباحاً

اليمن من أسواء الدول في مجال الأنترنت
اليمن من أسواء الدول في مجال الأنترنت

*يمن برس - صنعاء
قالت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للإتصالات أن شبكة الواي ماكس التي كان من المقرر إطلاقها مع بداية عام 2013 تواجه مشكلات فنية كبيرة ولن يتم إطلاقها، وأن تلك المشكلات تهدد بإلغاء مشروع الشبكة اللاسليكة كاملاً (واي ماكس) كاملاً.
 
وقالت المصادر أن تلك المشكلات أدت إلى تأخير إطلاق خدمة الواي ماكس لحوالي شهرين بعد أن كان مقرر إطلاقها مع بداية العام، بحسب تصريحات مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات المهندس صادق مصلح في حفل البدء بتركيب محطات البث للمشروع.
 
وأضافت المصادر أن قيادات في المؤسسة توصلت إلى قناعة بفشل المشروع وفشل الشبكة للمرة الثانية بعد أن فشل المشروع في وقت سابق في 2010.
 
وأرجعت المصادر أسباب فشل المشروع إلى صفقة فساد كبيرة تم بموجبها توريد أسواء المعدات والتعاقد مع أسواء الجهات لتنفيذ المشروع وبأسعار خيالية، علاوة على أن تقنية الواي ماكس أصبحت قديمة ولم تعد تلبي حاجة المستخدمين.
 
وتعيش وزارة الإتصالات في حالة إرباك شديدة عقب تأكدها من فشل المشروع بسبب صفقات الفساد التي تم تمريرها من قبل نافذين في المؤسسة العامة للإتصالات وبملايين الدولارات، وأن اليمن خسرت في الفشل الأخير ما يقرب من 4 مليون دولار علاوة على المبلغ الذي خسرته في عام 2010.
 
ويشار إلى ان خدمات الإنترنت في اليمن تعد من أسواء الخدمات على مستوى العالم، وتعد اليمن من أبطء الدول في سرعة الإنترنت، ومن اغلاها أسعاراً.
 
وكانت المؤسسة العامة للإتصالات ووزارة الإتصالات قد وعدتا بتحسين أداء الخدمة في اليمن الا أنها تراجعت عن تلك الوعود لتحافظ على رداءة الخدمة.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10727
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©