الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / الماجستير بامتياز من جامعة الملك سعود للباحث اليمني محفوظ العسلي
الماجستير بامتياز من جامعة الملك سعود للباحث اليمني محفوظ العسلي
الإثنين, 04 مارس, 2013 08:20:00 مساءً

الماجستير بامتياز من جامعة الملك سعود للباحث اليمني محفوظ العسلي

*يمن برس - متابعات
منحت جامعة الملك سعود بالرياض الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى للباحث اليمني,  المهندس/محفوظ سعيد علي محمد العسلي, عن دراسته الموسومة بـ (نحو تشكيل شامل لمستوى اداء الخدمة في الحوسبة السحابية Towards the Formation of Comprehensive SLAs and Dynamic Capacity Management in Clouds).

وتم يوم أمس بالرياض مناقشة الدراسة من قبل لجنة تحكيم تم تشكيلها من كبار أساتذة الحاسوب, والتي عالجت مشكلة زيادة الدفع النقدية التي يتكبدها مشتركي الحوسبة السحابية  واوجدت طريقة تقلل من هذه التكلفة مع الحفاظ على جودة مستوى الخدمة بحيث تمكن المشتركين من  زيادة عدد السرفرات (الخادمات) اثناء  أوقات الذروة مثل عيد الميلاد او منتصف النهار وتقليصها في الاوقات الاخرى اتوماتيكيا مما يقلل تكلفة الدفع والمحافظة على مستوى اداء الخدمة.

حيث قام الباحث بتصميم خوارزمية وعمل برنامج مراقبة للسرفرات (الخادمات) بحيث  يقلل التكلفة الدفع لمستخدمي الحوسبة السحابية مع المحافظة على جودة مستوى الخدمة وذلك باضافة سرفرات(خادمات) اثناء الذروة وخفضها في الأوقات العادية مما يقلل من تكلفة الدفع بالنسبة للمشتركين.

يشار إلى أن الحوسبة السحابية هي تكنولوجيا جديدة تعتمد على نقل المعالجة ومساحة التخزين الخاصة بالحاسوب إلى ما يسمى السحابة وهي جهاز خادم يتم الوصول اليه عن طريقالانترنت.

بهذا تتحول برامج تكنولوجيا المعلومات من منتجات إلى خدمات.

ومن أهم فوائد هذه التكنولوجيا هي إبعاد مشاكل صيانة وتطوير برامج تقنية المعلومات عن الشركات المستخدمة لها وبالتالي يتركز مجهود الجهات المستفيدة على استخدام هذه الخدمات فقط.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2264
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©