الصفحة الرئيسية / طب وصحة / دراسة: المسلمون أقل إصابة بالزهايمر بسبب صلاتهم
دراسة: المسلمون أقل إصابة بالزهايمر بسبب صلاتهم
الجمعة, 15 مارس, 2013 02:43:00 مساءً

دراسة: المسلمون أقل إصابة بالزهايمر بسبب صلاتهم

*يمن برس -

انتهت دراسة علمية شملت أكثر من 892 من الفلسطينيين الذين يقيمون في الأراضي المحتلة عام 1948 وتزيد أعمارهم على 65 سنة، وقام بتمويلها النادي القومي الصحي في الولايات المتحدة "NIH" لصالح باحثين إسرائيليين من مستشفيات شيفا وهلل يافا وجامعة تل أبيب وجامعة بن غوريون الإسرائيلية، انتهت إلى أن صلاة المسلمين تقلل بنسبة 50% من خطر الإصابة بضعف الذاكرة ومرض الزهايمر.

 

وأوضحت الدراسة التي شارك فيها أيضا باحثون أمريكيون من جامعة كليفلاند بولاية أوهايو، أن تأثير الصلاة يعد أكبر من التأثير الإيجابي لعامل التعليم في المؤسسات التربوية، والتي تقلل بحسب البحث من خطر الإصابة بنسبة 24%.

 

وبيّنت الدراسة أن نسبة الإصابة بمرض الزهايمر يزيد بنسبة 50% عليه بين الرجال، بينما تساوت نسبة الإصابة بين النساء اللاتي تعلمن لمدة تتراوح بين سنة وسنتين في مؤسسات تربوية مع نسبة المصابين بين الرجال الذين درسوا أربع سنوات تعليم.

 

وأشارت الدراسة إلى أن الصلاة كان لها تأثيرا مضاعفا بالمقارنة مع سنوات التعليم التي يتلقاها الإنسان، كما أكدت البروفيسورة رفكا اينزلبرغ وهي إحدى المشاركات في الدراسة أن المصلي يقوم باستثمار الكثير من النشاط الثقافي والتفكيري خلال عملية الصلاة وهو الأمر الذي يقي الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2988
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©