الصفحة الرئيسية / طب وصحة / وصفت حالتها بالمعجزة إمرأة قطرية تنجب بعد زراعة خمسة أعضاء
وصفت حالتها بالمعجزة إمرأة قطرية تنجب بعد زراعة خمسة أعضاء
الثلاثاء, 19 مارس, 2013 02:47:00 مساءً

وصفت حالتها بالمعجزة إمرأة قطرية تنجب بعد زراعة خمسة أعضاء

*يمن برس - متابعات - وكالات
أنجبت مواطنة قطرية في إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة الأميركية طفلة سليمة على الرغم من أنها خضعت لعمليات زرع 5 أعضاء في جسمها، في سابقة من نوعها بالعالم وصفها البعض بالمعجزة.
 
فاطمة الأنصاري (26 عاماً) أتت إلى ميامي برفقة زوجها للعلاج بعد تشخيص إصابتها قبل 6 سنوات بالقصور المساريقي، وهو مرض نادر حيث تعيق خثرة تدفق الدم في الشريان نحو الأمعاء، ما تسبب بفشل بالأعضاء وكاد يؤدي إلى وفاتها. وخضعت الأنصاري إلى عمليات زرع كبد وبنكرياس ومعدة وأمعاء دقيقة وأمعاء غليظة في مستشفى جاكسون التذكاري في ميامي، ثم اتخذت قراراً جريئاً بالحمل على الرغم من المخاطر.

وقال الطبيب صالح ياسين، وهو طبيب في قسم النساء بالمستشفى ساعد الأنصاري على الحمل عبر التلقيح الاصطناعي، إن القلق كان حيال قدرة جسمها على تحمّل الحمل. وأنجبت الأنصاري مولودتها الأولى قبل أسبوعين من دون مضاعفات تذكر. وقال الأطباء أنهم سيستمرون في مراقبتها لأسبوع إضافي، قبل أن تتمكن العائلة من العودة إلى قطر. وأعربت فاطمة الأنصاري عن سعادتها بالإنجاب بعد إجراء 5 عمليات زرع أعضاء لها، ووصفت ابنتها بأنها "هبة من الله ومعجزة"، لافتة إلى أنها تنوي الإنجاب مرة أخرى في المستقبل.

وقالت الأنصاري خلال مؤتمر صحفي بمستشفى جاكسون التذكاري: "أشكر الله على نجاح العمليات وإنجابي الطفلة وأشكر زوجي الذي وقف معي طيلة فترة مرضي. أنا أشعر بأجمل إحساس في الدنيا".

من جهته أكد أعضاء الفريق الطبي أن حالة الأنصاري تعتبر الأولى على مستوى العالم، مشيرين إلى أن هناك عمليات نقل أعضاء تتم لعدد من النساء لكنها لم تكن بهذا العدد كما أن نتائجها لم تكن ايجابية بقدر الأنصاري.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3334
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©