الصفحة الرئيسية / طب وصحة / النوم والاستيقاظ المتأخر يجعلك أكثر ذكاء
النوم والاستيقاظ المتأخر يجعلك أكثر ذكاء
الثلاثاء, 26 مارس, 2013 11:15:00 مساءً

النوم والاستيقاظ المتأخر يجعلك أكثر ذكاء

*يمن برس - متابعات
نقضت دراسة إسبانية، كافة المقولات التي تقول إن النوم والاستيقاظ مبكراً، يعود بالفائدة على الإنسان، موضحة أن الأشخاص الذين ينامون ويستيقظون في وقت متأخر، هم أكثر ذكاء وثراء.

حيث قام باحثون من جامعة مدريد، بإجراء اختبارات على ألف مراهق، ووجدوا أن الذين فضّلوا السهر لوقت متأخر، أظهروا نوعاً من الذكاء المرتبط بالحصول على وظائف هامة، وجني مزيد من الأرباح المرتفعة في وقت لاحق من الحياة.

كما اطلع الباحثون، على عادات المراهقين وساعاتهم البيولوجية، ليحددوا ما إذا كانوا يفضّلون السهر لوقت متأخر، والنوم لوقت متأخر في اليوم التالي، أو إذا كانوا يفضّلون الإيواء باكراً إلى الفراش، والاستيقاظ في وقت مبكر من اليوم التالي.

وقاس الباحثون أداء هؤلاء المراهقين في المدرسة، وذكائهم الاستقرائي، وقدراتهم في حل المسائل العلمية، كما اطلعوا على علاماتهم الأكاديمية في المواد الرئيسية.


واستنتجوا، أن الأشخاص الذين ينامون ويستيقظون في وقت متأخر، أحرزوا علامات أفضل من نظرائهم الذين ينامون ويستيقظون باكراً، في التحليل الاستقرائي، الذي يساعد في تقدير الذكاء العام، والذي يعدّ مؤشراً قوياً على الأداء الأكاديمي.


في حين وجدوا، أن المراهقين الذين ينامون ويستيقظون باكراً، أحرزوا علامات أفضل في الامتحانات، مرجحين أن يكون السبب في توقيت الامتحانات التي تتعارض مع الساعات البيولوجية لنظرائهم الذين ينامون ويستيقظون في وقت متأخر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5928
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©