الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزارة التعليم العالي تعلن أسماء الطلاب الفائزين بـ 698 منحة دراسية (داخلياً وخارجياً)
«يمن برس» ينشر قائمة أسماء الطلاب
وزارة التعليم العالي تعلن أسماء الطلاب الفائزين بـ 698 منحة دراسية (داخلياً وخارجياً)
الثلاثاء, 23 أبريل, 2013 09:30:00 صباحاً

وزارة التعليم العالي تعلن أسماء الطلاب الفائزين بـ 698 منحة دراسية (داخلياً وخارجياً)

*يمن برس - صنعاء
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الفائزين بالمفاضلة على منح الدراسات الجامعية الخارجية والداخلية للعام الجامعي2013-2014م وعددها (698) منحة .

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس  هشام شرف : إنه تم اختيار الفائزين  عبر لجنة  من الوزارة ضمت ممثلين عن وزارتي الخدمة المدنية والمغتربين وفقاً لقواعد المفاضلة وشروط القبول في جامعات الدول المانحة والجامعات اليمنية من بين إجمالي عدد المتقدمين للمفاضلة وعددهم (2691) طالباً وطالبة .

وأوضح أن تلك المنح هي المتوفرة لدى الوزارة وعددها (280) منحة خارجية مقدمة لليمن من عدد من الدول الشقيقة والصديقة وفقاً للاتفاقيات والبرتوكولات الموقعة معها ، و(385) منحة داخلية في الجامعات اليمنية بالإضافة إلى منح أوائل الجمهورية .

وأشار إلى أنه تم توزيعها وفقاً لمعايير صارمة وشفافة وتطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع بموجب المعايير القانونية والموضوعية . واوضح ان اللجنة العليا للإيفاد أقرت اعتماد المساعدة المالية والرسوم الدراسية للمنح الداخلية للخمسة الأوائل في كل محافظه فقط وبقية الطلاب الحاصلين على منح داخلية عليهم دخول امتحانات القبول في الجامعات الحكومية  وسيتم منحهم المساعدة المالية فقط في التخصصات التي سيتم قبولهم فيها .

ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة المقبولين إلى سرعة الحضور إلى الوزارة لإستكمال إجراءاتهم خلال مدة أسبوع من تاريخ نشر الإعلان. ومن سيتأخر سيتم استبداله من الاحتياط .

لافتاً إلى أن الوزارة لن تتيح فرصة للطلاب الحاصلين على منح خارجية بتحويلها إلى منح داخلية أو العكس

وأشار إلى أن الوزارة لن تنظر في أية طلبات للحصول على منح دراسية أو أية توصيات أو توجيهات أياً كان مصدرها كونها أعلنت عن جميع مواردها من المنح الدراسية .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت في مطلع مارس الماضي عبر وسائل الإعلام عن فتح باب الترشيح للمنح الخارجية والداخلية وكلفت (22) لجنة للنزول إلى مكاتب التربية والتعليم في المحافظات لاستقبال ملفات المتقدمين للترشيح وفقاً للنسبة المحددة لكل محافظة.

والأسماء على النحو التالي:















- المنح الداخلية :

















للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
30446
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©