الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / السلطات السعودية تنشر فيديو أول ضحايا جدار "الفصل السعودي" على الحدود اليمنية
السلطات السعودية تنشر فيديو أول ضحايا جدار "الفصل السعودي" على الحدود اليمنية
الاربعاء, 24 أبريل, 2013 02:39:00 مساءً

السلطات السعودية تنشر فيديو أول ضحايا جدار "الفصل السعودي" على الحدود اليمنية

*يمن برس - صنعاء
بُث على موقع اليوتيوب العالمي فيديو، قيل ان ضابط يعمل في حرس الحدود السعودي ألتقطه يظهر أول ضحايا جدار الفصل السعودي على الحدود اليمنية-السعودية.

وأظهر الفيديو الذي تداوله ناشطون ومواقع أخبارية على شبكة الأنترنت، عامل يمني حاول تجاوز جدار العزل الشائك في محاولة للتسلل للأراضي السعودية، إلا انه علق في الأسلاك الشائكة قبل ان تلقي سلطات الحدود السعودية القبض عليه.

وقالت مصادر أخبارية أن الجدار الشائك يصدر إنذاراً صوتياً في حالة تمت محاولة تجاوزه أو علق أحد فيه ، وهو ماحصل مع العامل اليمني الذي وقع في شرك الأسلاك وألـُقي القبض عليه.

وأضافت المصادر ان الجدار العازل هو واحد من أطول جدران الفصل الحدودية في العالم ومزود بنظام أمني اليكتروني مرتبط بالأقمار الصناعية وأبراج المراقبة.

وتواصل السلطات السعودية بناء جدار بدعوى الأمن، بحسب ما ذكرت صحيفة سعودية، حيث يبلغ ارتفاع الجدار مايقارب الثلاثة أمتار وهو مجهز بأنظمة رصد إلكترونى على طول الحدود مع اليمن البالغة 1800 كلم.

وبدأ بناء هذا الجدار العام 2003، لكنه توقف بعد عام إثر اعتراض الحكومة اليمنية على ترسيم الحدود، علما بأن هذا الأمر كان تم التوافق عليه العام 2000.

يذكر ان السعودية تملك حاجز حدودي وفاصل مع العراق ، حيث يعتبر هو الثالث في العالم بعد الجدار الأمريكي مع المكسيك وجدار الفصل العنصري الصهيوني مع الفلسطينيين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
27765
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©