الصفحة الرئيسية / طب وصحة / مبتعثة سعودية تحقق إنجازاً علمياً يساعد في التئام جروح الأمراض المزمنة
مبتعثة سعودية تحقق إنجازاً علمياً يساعد في التئام جروح الأمراض المزمنة
الأحد, 28 أبريل, 2013 11:45:00 صباحاً

مبتعثة سعودية تحقق إنجازاً علمياً يساعد في التئام جروح الأمراض المزمنة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قالت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم السبت إن مبتعثة سعودية في لندن تمكنت من اكتشاف الدور الفعال للمكملة البروتينية (CD46) في التئام الجروح الناجمة عن الأمراض المزمنة والسرطان وتم تسجيل براءة الاكتشاف الطبي في الجمعية البريطانية لعلم المناعة (BSI).

وجاء إنجاز الطبيبة المبتعثة "سامية الشولي" على الرغم من أن هواياتاتها هي في مجال الأدب والشعر والقصة.

و"سامية الشولي" مبتعثة من كلية الطب بجامعة الملك سعود للدراسة في لندن بكلية الطب بجامعة كنجز كولج تخصص علم المناعة التشخيصي وأمراض الحساسية.

وقالت صحيفة "الرياض" اليومية إن أهمية هذا الاكتشاف، تكمن في معرفة الدور الفعال للمكملة البروتينية والتي لم تكن معروفة من قبل في علم المناعة والذي سيستخدم في المستقبل كعلاج مناعي لكثير من أمراض الأمعاء الالتهابية والأمراض المعقدة كالسرطان بعد تطبيقه على المستوى الإكلينيكي.

ونظراً لأهمية الإنجاز، فقد تم تكريمها من قبل السفير السعودي في بريطانيا في الحفل الذي أقيم مؤخراً لتخريج عدد من الطلبة المبتعثين في العاصمة البريطانية.

يذكر أن سامية الشولي تهتم بالأدب وكتابة الشعر، حيث سبق أن صدر لها ديوانها الأول في العام 2010 وعنوانه "ربى البيلسان" ثم ديوانها الثاني "رسائل المنفى" في العام 2012، وهي تعمل حالياً على كتابة ديوان شعري آخر بعنوان "زهرة اللوز" وقصة روائية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3697
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©