الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الرئيس صالح يأمر بإعتقال صادق الأحمر وأشقائه و "صادق" يغادر منزله
الرئيس صالح يأمر بإعتقال صادق الأحمر وأشقائه و "صادق" يغادر منزله
الخميس, 26 مايو, 2011 11:39:00 صباحاً

صادق الأحمر (يمين) يقود حرباً للإستيلاء على وزارة الداخلية والاتصالات ومنشأت أخرى
صادق الأحمر (يمين) يقود حرباً للإستيلاء على وزارة الداخلية والاتصالات ومنشأت أخرى

*يمن برس - متابعات

قالت وكالة ا ف ب أن الرئيس اليمني أمر بإعتقال زعيم قبيلة حاشد صادق الأحمر بينما قالت وزارة الدفاع اليمنية أن أمر قهري صدر بإعتقال ما أسمتهم "المتمردين أولاد الأحمر وغيرهم" لمحاكمتهم بتهمة التمرد المسلح فيما قال ‫مراسل العربيةأن صادق الأحمر غادر منزله أول من أمس‬.
فيما قالت قناة الجزيرة بأن المدعي العام أمر بإعتقال كبار قادة قبيلة حاشد بتهمة التمرد .

فيما ارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات الليلة التي دارت بين أنصار صادق الأحمر وقوات الأمن اليمنية إلى 24 قتيلاً، بينما قتل 28 شخصاً في انفجار مستودع للذخيرة في العاصمة صنعاء صباح الخميس حيث أعلنت أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل 28 شخصاً بإنفجار مخزن للأسلحة والذخائر في بناية تابعة لحميد الأحمر واقعة بالقرب من الفرقة الأولى مدرع.
كما قالت الوزارة أن أهالي الضحايا الذين سقطوا في منطقة الحصبة قاموا برفع دعوى ضد من أسمتهم "القتلة أولاد الأحمر وفي مقدمتهم هاشم".

وعلى الصعيد الإعلامي توقف بث قناة سهيل منتصف ليلة أمس بعد تدمير مقر تابع لها إثر قصف مدفعي.

ووقعت إشتباكات عنيفة خلال الأيام الماضية بين مسلحين قبليين وقوات النجدة تطورت الى تدخل الجيش وقصف منزل صادق الأحمر بالمدفعية والصواريخ إثر قيام المسلحين التابعين له بمهاجمة العدد من المنشأت الحكومية ومنها وكالة الأنباء اليمنية سبأ ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية بقذائف الآر بي جي وصواريخ لو المحمولة على الكتف.
وتشهد منطقة الحصبة توتراً منذ أسابيع سابقة بعد قيام المسلحين القبليين بنصب متاريس في أنحاء واسعة من الحصبة كما نشروا العديد من العناصر القبلية المسلحة بقذائف الآر بي جي والصواريخ المحمولة على الكتف والرشاشات في المنطقة بهدف حراسة منزل صادق الأحمر.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3883
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©