الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الشاي بعد الأكل لا يحرق الدهون.. والزبادي يحُدُّ من «سرطان القولون»
الشاي بعد الأكل لا يحرق الدهون.. والزبادي يحُدُّ من «سرطان القولون»
الجمعة, 10 مايو, 2013 06:01:00 مساءً

الشاي بعد الأكل لا يحرق الدهون.. والزبادي يحُدُّ من «سرطان القولون»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - جدة – تهاني البقمي
أوضحت اختصاصية التغذية الدكتورة رويدا إدريس أن هناك عادات غذائية غير صحية يتبعها كثيرون، منها شرب الشاي بعد الأكل مباشرة، معتقدين أنه يقوم بحرق الدهون وإخفاء «الكرش»، والصحيح أن الشاي يحتوي على مادة الكافيين وهي مادة قابضة ومنبهة للجهاز العصبي، وتؤثر على المعدة والجهاز الهضمي، إذ تزيد نسبة حموضة المعدة، وتسبب ارتخاء العضلة القابضة أسفل المريء، ما يُسبب ارتجاع الحمض المعدي إلى المريء مع الإحساس بالألم والحرقة، إضافة إلى أن الشاي يُعيق امتصاص الحديد في الأمعاء كما يُعيق هضم البروتين، ويسبب الإمساك، ويُنصح بشرب الشاي بعد الطعام بساعتين.

من جهة أخرى، نصحت إدريس بتناول الزبادي الذي يقلل من احتمالية إصابة الشخص بسرطان القولون، حيث يحتوي على مادة «Lacto bacteria»، وهي بكتيريا نافعة تحافظ على بقاء القولون نظيفاً وخالياً من الفضلات بالإضافة إلى مساعدته في عملية الهضم، فهو يحتوي على عنصر الكالسيوم مثله كباقي منتجات الألبان ومعدن الكالسيوم يساعد في بناء العظام والأسنان واللثة، ما يجنب الإنسان هشاشة العظام عند التقدم في السن.

وبينت أن تناول الزبادي بانتظام يساعد على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة بعد تناولها، كما يقوي الزبادي الجهاز المناعي في جسم الإنسان، ويساعد الجسم على التخلص من السموم، فمن الأفضل تناول الإنسان علبة زيادي يومياً.

*نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٢٣) صفحة (٩) بتاريخ (١٠-٠٥-٢٠١٣)


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3820
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©