الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / صدور عفو ملكي لغزوان العمري بعد 3 سنوات سجن في السعودية
بعد ان اثارت قضيته منى صفوان عبر الميادين..
صدور عفو ملكي لغزوان العمري بعد 3 سنوات سجن في السعودية
الأحد, 26 مايو, 2013 10:15:00 صباحاً

صدور عفو ملكي لغزوان العمري بعد 3 سنوات سجن في السعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - فياض النعمان
صدر قرار عفو ملكي بحق السجين اليمني غزوان محسن العمري، المحبوس على ذمة قضية مالية في جدة منذ اكثر من ثلاث سنوات، بعد ان اثيرت قضيته في برنامج تلفزيوني.

 وكان المسجون اليمني قد طالب بلجنة تحقيق، و بمحاكمة عادلة، بعد ان اصدر القاضي الشرعي حكما تعسفيا في حقه، و يتهم العمري وهو نجل احد التجار اليمنيين في المملكة، بعض المتنفذين السعوديين بانهم يحاولون ابتزاز والده.

 وفي اتصال لقناة الميادين اكد والد السجين ان ولده يطالب بحقه القانوني ولا يطلب البراءة، وان الحكومة اليمنية اهملت قضيته، كما انه لم يجد أي رد من السفارة اليمنية في الرياض. التي ترفض الاهتمام بامور المغتربين هناك.

 واكد للاعلامية منى صفوان في برنامجها الاسبوعي عبر شاشة الميادين، ان ابنه تعرض للتعذيب داخل السجن، و لكافة اشكال الاهانة، وان هذه المعاملة يعاني منها عشرات الالاف من السجناء اليمنيين الذين لا تهتم لامرهم الحكومة اليمنية.

وكانت صفوان عبر برنامجها حديث الوطن قد تنبت قضية العمري و ملف الانتهاكات التي تطال اليمنيين في المملكة السعودية، و قرات رسالة من غزوان العمري وجهها للراي العام اليمني و للصحفيين و نشطاء حقوق الانسان، واتهم الادعاء العام غازي حسين صبان، بانه يحاول ابتزازه ماليا، و اخفاء اسمه عن لجنة التحقيق الملكية التي يشرف عليها الملك السعودي.

 و خلال الرسالة اكدت صفوان للملك السعودي ان غزوان مازال موجودا في المملكة بقولها: " غزوان العمري موجود يا جلالة الملك في سجون المملكة ولم يرحل كما قالوا لك " ، وبعد يوم واحد من اذاعة الحلقة صدر عفو ملكي، وقرار بترحيل غزوان الى اليمن مباشرة دون دفع أي غرامات مالية.

لكن والد غزوان الدكتور المستشار محسن العمري اكد ان نجله يرفض الترحيل و يريد لجنة تحقيق ليثبت براءته. ولا يريد الخروج من السجن بعفو ملكي.

 وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد اعلنت الثلاثاء الماضي، تنفيذ حكم "القتل والصلب" بحق خمسة يمنيين أدينوا بتهمة القتل، فى جيزان جنوب غرب المملكة.

وأوضحت وزارة الداخلية فى بيانها أن اليمنيين الخمسة أدينوا "بتشكيل عصابة، وارتكاب عدة جرائم فى عدة مناطق بالمملكة، وسرقة المحلات التجارية، والتمالؤ على قتل"مواطن سعودى خنقاً".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5009
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©