الصفحة الرئيسية / طب وصحة / 7 أطعمة تخفف إحساسك بحرارة الجو
7 أطعمة تخفف إحساسك بحرارة الجو
الأحد, 09 يونيو, 2013 10:15:00 مساءً

7 أطعمة تخفف إحساسك بحرارة الجو

*يمن برس - متابعات
مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة نشعر بالكسل والخمول، تعرفي على أهم الأطعمة التي يوصي بها خبراء التغذية بتقليل الشعور بالحرارة، وإنعاش جسمك:

1- الخس : يحتوي على فيتامين “ج”، وأيضا البوتاسيوم وحمض الفوليك الضروريين لصحة الجسم، بالإضافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء تحد من الشعور بالعطش وتقلل من حرارة الجو .

2- الطماطم: غنية بمضادات الأكسدة، لها قيمة غذائية عالية لذلك فهي مفيدة للجسم، تلعب دورا هاما في مقاومة الكثير من الأمراض ومنها “السرطان”، وتفيد في تقليل الشعور بالحر لاحتوائها على نسبة عالية من المياه .

3-الخيار: يمنح الشعور بالانتعاش لاحتوائه على نسب عالية من المياه في تكوينه، ويحتوي أيضاً على أحماض تعمل على تقليل الشعور بالتعرق نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو ومنها “حمض الكافيك” و”حمض الاسكوربيك” .

4- المشمش: يقلل من الإحساس بالعطش ولذلك يستخدم في عمل شراب “قمر الدين” في رمضان، بلإضافة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والاملاح المعدنية المفيدة للجسم .

5-العنب: يمنح الجسم بالطاقة، وذلك على إحتوائه العنب على نسبة جيدة من الماء والسكر الطبيعي، ويساهم في تخفيض مستوى الكوليسترول، ويعالج ضعف واضطرابات الكلى .

6- البطيخ: يعد من أكثر الأطعمة التي تعطي شعور بالانتعاش وذلك لاحتوائه على نسبة 90% من الماء، وغني بفيتامينات هامة لصحة الجسم، ومنها فيتامين “أ” و فيتامين “ج” ومضاد الأكسدة .

7- الكنتالوب: يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، التي تمنح الشعور بالانتعاش، وأيضاً له دور فعال في تقوية جهاز المناعة، وبناء الأنسجة الجسم، غني بفيتامين “أ” و “ج” .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3765
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©