الصفحة الرئيسية / طب وصحة / طرق تساعد على الاقلاع عن التدخين
طرق تساعد على الاقلاع عن التدخين
الثلاثاء, 11 يونيو, 2013 12:15:00 صباحاً

طرق تساعد على الاقلاع عن التدخين

*يمن برس - اخبار الطبي
وجدت دراسة تشير الى أن العلاج ببدائل النيكوتين والأدوية المرخصة الأخرى يمكن أن تساعد الناس على الإقلاع عن التدخين. وتدعم استخدام أدوية الإقلاع عن التدخين التي هي بالفعل مرخصة على نطاق واسع دوليا.

في أوروبا والولايات المتحدة , الأدوية المرخصة فقط حاليا للإقلاع عن التدخين هي العلاجات البديلة للنيكوتين (NRTs)  التي تضعف من آثار النيكوتين على مستقبلات النيكوتين في الدماغ.

غطت الدراسات مجموعة واسعة من أدوية الإقلاع عن التدخين المرخصة وغير المرخصة، مقارنة مع الدواء الوهمي ، ومقارنة العلاجات الرئيسية الثلاثة مع بعضها البعض. إذا توقف الشخص عن التدخين لستة أشهر أو أكثر، فتعتبر هذه محاولة الإقلاع عن التدخين.

الأدوية الثلاثة المرخصة و سيتيزين يساعد جميع المدخنين في الإقلاع عن التدخين. وكانت احتمالات الإقلاع عن التدخين أعلى بحوالي 80٪ مع البوبروبيون أو مع العلاجات البديلة للنيكوتين مع الدواء الوهمي، وأعلى بين مرتين وثلاث مرات مع  فارينيكلين   مع الدواء الوهمي. ومع ذلك، كان الفارينيكلين حوالي 50٪ أكثر فعالية من أي صيغة وحيدة من العلاج ببدائل النيكوتين.

وهذا دليلا قويا على أن العلاجات الثلاث الرئيسية، العلاج ببدائل النيكوتين، والبوبروبيون والفارينيكلين، يمكن أن تساعد جميع الناس للتوقف عن التدخين ,على الرغم من سيتيزين غير مرخص حاليا للإقلاع عن التدخين في معظم دول العالم .وعموما، تعتبر العلاجات البديلة للنيكوتين ، والبوبروبيون والفارينيكلين علاجات قليلة المخاطر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6715
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©