الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / التصنيف السنوي لأقوى الجيوش في العالم 2013 : اليمن خامس أقوى جيش عربي والثالث والأربعين عالميا
مصر الاولى عربيا يليها السعودية ثم الجزائر فسوريا
التصنيف السنوي لأقوى الجيوش في العالم 2013 : اليمن خامس أقوى جيش عربي والثالث والأربعين عالميا
السبت, 15 يونيو, 2013 10:45:00 مساءً

جنود في الجيش اليمني (صورة أرشيف)
جنود في الجيش اليمني (صورة أرشيف)

*يمن برس - متابعات
حل الجيش اليمني فى المرتبة الخامسة بين الدول العربية في التصنيف السنوي لأقوى الجيوش في العالم العربي لعام 2013 بحسب موقع "جلوبل فاير باور globalfirepower"، وفي المرتبة الـ 43 عالميا، فيما حلت مصر في المركز الاول عربيا يليها السعودية ثم الجزائر فسوريا.

ووفقا لموقع "نشوان نيوز"، فقد جاء تصنيف الجيش اليمني متقدما على العراق والاردن والامارات وليبيا والكويت وقطر ولبنان. وغيرها من الدول العربية وفق التصنيف السنوي لأقوى الجيوش في العالم لعام 2013، الذي أصدره موقع "جلوبل فاير باور" الأمريكي، معتمدا على 40 عاملا مختلفا لتحديد مؤشر قوة البلد، التي تشمل القوى العاملة المتاحة والموارد المالية والإحصائيات الخاصة بالجيش.

وعالميا جاء الجيش اليمني متقدما على الدنمارك، فيلندا، كينيا، سنغافورة، اليونان، رومانيا، صربيا، تشيلي، بلجيكا، كرواتيا، البرتغال،.. إلى آخر القائمة.

وقال مقياس جلوبل العالمي ان اليمن يمتلك 106 دبابات و600 مدرعة و25 مدفعا ذاتي الحركة، و500 أنظمة هاون و420 صاروخا متعدد القدرات.. وجويا قال جلوبل إن اليمن يمتلك 362 طائرة و94 مروحية، بالاضافة إلى 5 مهاجمات برمائية و33 قطعة بحرية.

- ترتيب أقوى الجيوش في الشرق الأوسط :



- إحصائيات اليمن والجيش اليمني :



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
27339
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©