الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / جنود سعوديون يحرقون خيام وإبل مواطن يمني على خلفية تصويره جنود سعوديون يقومون بحفر خنادق جوار الجدار العازل
جنود سعوديون يحرقون خيام وإبل مواطن يمني على خلفية تصويره جنود سعوديون يقومون بحفر خنادق جوار الجدار العازل
الأحد, 16 يونيو, 2013 04:01:00 مساءً

جنود سعوديون يحرقون خيام وإبل مواطن يمني على خلفية تصويره جنود سعوديون يقومون بحفر خنادق جوار الجدار العازل

*يمن برس - يمنات
أفاد "يمنات" مصدر قبلي في محافظة الجوف أن حرس الحدود السعودي قاموا اليوم السبت بإحراق ثلاث خيام لمواطن يمني من البدو تقع على مسافة أكثر من كيلو متر في الأراضي اليمنية المحاذية للمنطقة المشتركة.

وأكد المصدر أن "5" إبل يملكها المواطن تعرضت هي الأخرى للحرق، ما أدى إلى نفوقها.

وأوضح المصدر أن المواطن لا يزال رهن الاحتجاز لدى قوات حرس الحدود السعودي ، في احدى الزنازن المخصصة لحبس المتسللين، والتي تفتقر لأبسط مقومات البقاء فيها.

وأرجع المصدر أسباب قيام السلطات السعودية بهذا الإجراء إلى قيام المواطن اليمني الذي يدعى "علي محمد" بتصوير استحداثات يقوم بها حرس الحدود السعودي جوار الجدار العازل.

وكشف المصدر أن حرس الحدود السعودي يقومون منذ الصباح بحفر خنادق جوار الجدار العازل وينصبون شباك وأسلاك شائكة بالقرب منها.

ولفت المصدر إلى أن جنود من حرس الحدود قاموا بكسر تلفون المواطن اليمني، وثم أقدموا على مصادرته، قبل أن يداهموا المكان الذي يقيم فيه، ويحرقوا خيامه وخمس من الإبل التابعة له.

إلى ذلك تداعت قبائل ذو حسين عقب سماعها الخبر، وأقرت التحرك إلى المكان الذي وقع فيه الحادث، ومخاطبة حرس الحدود السعودي بشأن الواقعة، ما لم فإنها ستضطر إلى إخراج المواطن المعتقل بالقوة.

وتشهد المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية توترا شديدا حيث بدأ العشرات من رجال القبائل المسلحين بأسلحة متوسطة وخفيفة بالتوافد إلى المنطقة التي وقع فيها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5611
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©