الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / (القرقوش).. علامة عذراوات اليمن في اسرائيل
(القرقوش).. علامة عذراوات اليمن في اسرائيل
الأحد, 23 يونيو, 2013 02:30:00 مساءً

(القرقوش).. علامة عذراوات اليمن في اسرائيل

*يمن برس - نجاة النهاري
فتيات يمنيات يهوديات في اسرائيل يرتدين الزي الشعبي اليمني في إحدى الاحتفالات الدينية.. وفي العادة تلبس الفتاة في رأسها "القرقوش" الذي يكون بالوان زاهية ويطرز بنقوش جميلة، منذ طفولتها وحتى دخولها قفص الزوجية .

هذه العادة كانت دارجة في اليمن عندنا جميعا- يهود ومسلمين- حيث ان الفتاة عندما تتزوج تستبدل "القرقوش" بالعصابة أو ربطة الرأس التي تتدلى أذيالها الى تحت العنق وتعقد عندها، قبل ان تتعدد موضات هذه الربطة في وقتنا الحاضر .

وفي بعض مناطق اليمن لم تكن هذه هي الميزة الوحيدة التي تفرق بين شكل العذراء والمتزوجة، بل هناك من لا يسمح للبنت قص الشعر الذي مقدمة الرأس (الجذلة) أو (النبعة) إلا عندما يتم تحضيرها للزفاف .

كل هذه العادات مازالت سائدة لدى مجتمع يهود اليمن في اسرائيل، بل أن الفتيات ينتظرن المناسبات بفارغ الصبر من أجل ارتداء ازيائهن الشعبية اليمنية الخاصة بها .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7664
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©