الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / تحذير من ثورة لـ 200 ألف مغترب يزحفون من السعودية مشياً على الأقدام‎
تحذير من ثورة لـ 200 ألف مغترب يزحفون من السعودية مشياً على الأقدام‎
الخميس, 27 يونيو, 2013 12:30:00 مساءً

 تحذير من ثورة لـ 200 ألف مغترب يزحفون من السعودية مشياً على الأقدام‎

*يمن برس - علي العوارضي
قررت عدد من المنظمات الحقوقية اليمنية تشكيل  كيان موحد للدفاع عن حقوق المغتربين اليمنيين الذين تم أو سيتم ترحيلهم من المملكة العربية السعودية تحت ذريعة ما يسمى بقانون العمالة في ظل صمت رسمي مريب من قبل الحكومة اليمنية .

وأكدت خلال اجتماع لها بمقر منظمة يمانيو المهجر صباح اليوم في العاصمة صنعاء على ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة تتولى رصد الانتهاكات والمظالم التي تعرض لها المغتربين اليمنيين في السعودية وكذلك إجراء الترتيبات اللازمة لاستقبال المرحلين منهم إلى اليمن .

وناقش المجتمعون إمكانية تكوين خطاب إعلامي موحد ومتجرد يتبنى قضايا العمالة اليمنية في المملكة بعيداً عن أي توظيف سياسي يخدم أجندة معينة  على حساب حقوق المغتربين اليمنيين المشروعة.

ودعا ممثلو منظمات المجتمع المدني خلال لقائهم باقي المنظمات الحقوقية في اليمن إلى سرعة الانضمام للكيان الموحد المزمع تشكيله من أجل تبني قضايا العمالة اليمنية في السعودية والدفاع عن حقوقهم المنتهكة سواء من قبل السلطات السعودية أو السلطات اليمنية.

كما حذر الحاضرون من ثورة قادمة لمائتي ألف مغترب يمني بدءوا الزحف سيراً على الأقدام منذ يوم أمس وسط استقطاب كبير لهم من قبل قوى تحمل أجندة سياسية وطائفية تتعارض مع المصالح العليا للوطن وتسعى للوقيعة بين اليمن والسعودية.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمراً صحفياً الاسبوع القادم لإشهار كيان موحد يعمل على تنسيق جهود المنظمات الحقوقية العاملة في اليمن لما من شأنه التضامن الكامل مع المغتربين اليمنيين في كل بلدان العالم بشكل خاص وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص وذلك جراء ما لحقهم من ظلم وجور بسبب السياسات الخارجية الخاطئة للحكومة اليمنية.

حضر الاجتماع ممثلون عن بعض المنظمات الحقوقية العاملة في الساحة اليمنية من بينها (منظمة يمانيو المهجر،وثاق للتوجه المدني،حلف الفضول، المدرسة الديمقراطية، الكرامة).


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7160
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©