الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / تأهل الشاعر اليمني يحيى وهاس للقائمة النهائية لمسابقة أمير الشعراء والإعلان عن الفائز باللقب اليوم
دعوة للجمهور اليمني لمناصرته
تأهل الشاعر اليمني يحيى وهاس للقائمة النهائية لمسابقة أمير الشعراء والإعلان عن الفائز باللقب اليوم
الاربعاء, 03 يوليو, 2013 05:01:00 مساءً

 تأهل الشاعر اليمني يحيى وهاس للقائمة النهائية لمسابقة أمير الشعراء والإعلان عن الفائز باللقب اليوم

*يمن برس - متابعات
تكثف لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بإمارة أبوظبي بالإمارات العربية استعداداتها تمهيدا للإعلان عن الفائز بلقب «أمير الشعراء» في موسمه الخامس مساء اليوم الأربعاء المقبل على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي وذلك من بين 6 شعراء من كل من اليمن والتي يمثلها الشاعر الموهوب يحيى وهاس و سوريا وسلطنة عمان والسعودية ومصر وموريتانيا.

وكانت الحلقة قبل الأخيرة من المسابقة قد شهدت الأربعاء الماضي تنافساً كبيراً بين الشعراء المتنافسين لاكمال عقد الستة المتأهلين للقائمة النهائية وبعد تقديم تقرير مصوّر طرح آراء متخصّصة إلى حدٍ ما في قصائد أؤلئك الشعراء، أعلن الفنان باسم ياخور عن الشاعر الفائز بالتصويت، وهو يحيى وهاس (اليمن)، لينضم إلى القائمة النهائية للمرشحين الستة الطامحين للفوز بلقب الأمير بعدها بثت في الحلقة قصائد لكل من الموريتاني الشيخ ولد بلّعمش «شوقًا إلى شطآنها»، ثم الشاعر المصري علاء جانب بقصيدة «في نبوءة التابوت واليم»، ثم الشاعرة السورية ليندا إبراهيم بقصيدة «رحلة إلى إمارة الشعر»، وبعدها الشاعر السعودي محمد أبو شرارة بقصيدة «مَبْدَأ»، ثم الشاعر العماني هشام الصقري بقصيدة «طفلُ الحُلم»، وأخيرًا الشاعر اليمني يحيى وهاس بقصيدة «قِبلةُ الحرف».

يذكر أنه قد تقدم آلاف الشعراء من 30 دولة عربية وأجنبية للموسم الخامس من المسابقة في حين اختارت لجان الفرز 300 شاعر من 22 دولة للمقابلات المباشرة مع لجنة التحكيم التي اختارت 50 شاعراً إلى المرحلة قبل النهائية مثلوا جنسيات 18 دولة عربية وغير عربية ليتأهل منهم 20 شاعراً يمثلون 13 دولة عربية وغير عربية بدأوا مسيرة الموسم الخامس من مسابقة أمير الشعراء مطلع مايو الماضي والتي تمّ بث حلقاتها على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي - الإمارات مساء كل أربعاء.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2081
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©