الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / «طامح أبو ظبي» ينشر معلومات سرية عن انقلاب مصر ويكشف بنود اتفاق المملكة والانقلابين
(سري)..
«طامح أبو ظبي» ينشر معلومات سرية عن انقلاب مصر ويكشف بنود اتفاق المملكة والانقلابين
الجمعة, 05 يوليو, 2013 09:30:00 صباحاً

ميدان التحرير بالقاهرة لحظة اعلان فوز مرسي رئيسا لمصر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ميدان التحرير بالقاهرة لحظة اعلان فوز مرسي رئيسا لمصر

*يمن برس - صنعاء
نشر المغرد الشهير "طامح" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر معلومات استخباراتية لتفاصيل الانقلاب الذي تم على الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي.
 
ويعد "طامح" الذي يقترب عدد متابعيه من المليون أحد الناشرين لمعلومات استخباراتية تحدث في الغالب، أو تتوافق مع أحداث بعينها.
 
في أول تغريدة له كتب: سأنشر الآن أسماء قادة الانقلاب القذر من العسكر، وكيف أدوارهم في عملية الانقلاب. وبحسب المعلومات السرية لطامح حول ما أسماه الانقلاب فإن محمد بن زايد كان على اتصال يومي مباشر مع رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي.
وأضاف كانت مهمة قائد القوات الجوية الفريق طيار يونس السيد حامد المصريهي تأمين وصول الخطة بسرية تامة وتنسيقه مع بقية ضباط الانقلاب.
 
وكان الدور على قائد القوات البحرية. الفريق بحرى أركان حرب أسامة أحمد أحمد الجندى إقناع قادة ألوية الشمال بخطة السيسي وزير الدفاع.
 
وتابع "كانت مهمة قائد قوات الدفاع الجوي. الفريق أركان حرب عبد المنعم إبراهيم بيومى التراسهي توزيع أموال محمد بن زايد على الضباط، فيما كان دور قائد المنطقة المركزية العسكرية اللواء أركان حرب توحيد توفيق السيطرة على مفاصل الدولة كالتلفزيون والمحاكم وغيرها.
 
وبحسب طامح فإن "إقرار ماتم" تم بمعارضة كلاً من(قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب أحمد وصفي وقائد الجيش الثالث الميداني اللواء أسامة عسكر).
 
وكانت مهمة (مدير المخابرات الحربية والاستطلاع اللواء محمود حجازي)الإشراف والقبض على الرئيس مرسي ونقله إلى أحد مبان المخابرات، فيما اقتصرت مهمة  (مدير إدارة الشئون المعنوية اللواء أركان حرب أحمد أبو الدهب)التنسيق مع السيسي بخصوص شراء ولاء أي ضابط معترض.
 
في ذات الصعيد قال طامح أن وزير الدفاع الامريكي أبلغ السيسي بخطورة الانقلاب وقد تسقط مصر في بحر من الدماء لكنه كان يسمع لمحمد بن زايد أكثر من غيرهم. مؤكداً أن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي هدد مرسي بسجن(زوجته وأطفاله وتعذيبهم في حال رفض الإستقالة) لكن مرسي رفض وتراجع السيسي بعد تدخل قائد الحرس الجمهوري.
 
وبحسب معلوماته فإن محمد بن زايد وعد السيسي بإنعاش اقتصاد مصر في حال اسقاط مرسي في غضون 3 أشهر وذلك بتحويل أموال إلى مصر وسترون ذلك قريباً كما أكد طامح.
 
وأضاف: "الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير خارجية  السعودية تكفل بدعم الإنقلاب بمبلغ ( 3 مليار دولار) وتم تحويل النصف قبل 5أيام"
 
وعن التفاصيل التي حدثت الأربعاء قال طامح أن "فكرة الديكور المصطنع(شيخ الازهر وبابا الكنيسة)فكرة حمدين صباحي لتجميل الانقلاب العسكري وبارك على ذلك وزير داخلية السعودية، فيما كانت فكرة وزير داخلية مصر "إغلاق قنوات الاسلاميين ومنع تغطية مظاهرات مؤيدي مرسي ومنع وصول الصحفيين إلى ميادين أنصار مرسي".
واستطرد: "البرادعي يدعو القضاء والجيش قبل الانقلاب إلى حل حزب الحرية والعدالة وحل جماعة الاخوان بقوة السلاح".
وأكد أن هناك خطة قادمة من قصور شيوخ النفط لتكميم أفواه أحرار مصر من صحفيين واعلاميين وناشطين واعتقال علماء ودعاة بتهمة(التحريض على القتل).
 
في صدد مغاير قال طامح أن انحياز حزب النور السلفي إلى صف العسكر جاء بعد "وعد وزير داخلية السعودية بدعم الحزب سنوياً ب 150مليون$ شريطة دعم العسكر بإزاحة مرسي.
 
وأضاف "ستبدأ بواخر نقل (النفط والسولار الخليجي إماراتي ) بالإبحار اليوم إلى كصر بعد انقطاعها إثر تولي الإخوان الحكم.
وذكر بنود مابعد الاتفاق:
1 ــ دعم مصر بالنفط لمدة سنة مجاناً.
2 ــ دعم كافة المواد الغذائية وتخفيض أسعارها
 3 ــ انهاء مشكلة الكهرباء بالربط الخليجي
4 ــ منع تراخيص بث القنوات الاسلامية.
 5 ــ منع دخول الاخوان من الترشح في انتخابات البرلمان والرئاسية.
6ــ جرجرة الإخوان للعنف مما يستدعي رد قوي من الجيش والشرطة بإقصائهم نهائياً من المشهد السياسي.
7 ــ تسخير امكانات الاعلام المصري بالثناء على حكام الخليج وتمجيدهم والتحذير من الاخوان في بلدانهم
8 ــ انهاء ثورة 25 يناير والعمل على تشويهها واخراج صورتها على أنها كانت ثورة اخوان على نظام مبارك(الوسطي).
 
وتوجه طامح بحلول لمؤيدي مرسي وأوجزها في نقاط:
1 ــ حافظوا على سلمية مظاهراتكم واعتصاماتكم ضد الانقلابين.
 2 ــ جنبوا كل استفزازات الشرطة والجيش ..
3 ــ احشدوا الميادين وحاولوا أن تسيطروا على ميدان التحرير والاحتشاد والاعتصام فيه(لكن بعد رحيل الفلول منه وتجنبوا الصدام معهم.
4 ــ استغلوا الاعلام البديل في اقناع الشعب كالتويتر والفيسبوك واليوتيوب والمنتديات والمواقع الالكترونية استمروا في حشد الشارع ولا تيأسوا.
5ــ كونوا على ثقة أن بجهودكم القادمة سيعود مرسي إلى قصره لممارسة مهام عمله وستجبرون العسكر للانصياع إلى مطالبكم.
6 ــ ابدأوا بالاستقطاب الميداني لكل فئات المجتمع ولا تستهينوا بقدرة أحد ، وظفوا كل القدرات ليل نهار وتذكروا أن الحق معكم والباطل معهم.
7 ــ وثقوا كل مسيراتكم واعتصاماتكم وكل الانتهاكات التي تطال شبابكم واعرضوها على الرأي العام.
8-يجب عليكم ارهاق العسكر والقضاء والإعلام الفاسد بالعمل الدؤوب في حشد الجماهير واقامة (المسيرات ) التي تطوف كل الشوارع . حسب ما أورده طامح.

*الاهالي نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
28942
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©