الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / العربية السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مغتربان يمنيان
العربية السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مغتربان يمنيان
الجمعة, 05 يوليو, 2013 09:39:00 مساءً

العربية السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مغتربان يمنيان

*يمن برس - متابعات
اعدمت السلطات السعودية يوم الخميس شخصين يحملا الجنسية اليمنية بعد إدانتهما بتشكيل عصابة للسطو المسلح والسلب والسرقة من عدد من المحلات والمراكز التجارية، ما يرفع عدد الذين شملتهم أحكام الإعدام في المملكة منذ بداية العام إلى 56، وفقا لتقديرات صحفية.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان صحفي أن حكم الإعدام جرى تنفيذه في الرياض، وشمل عبدالله بن حسن الخولاني, وعادل بن علي أحمد، وكلاهما من اليمن بعد إقدامهما على "تشكيل عصابة مع مجموعة آخرين تقوم بالسطو المسلح والسلب والسرقة من عدد من المحلات والمراكز التجارية."

وأضافت الوزارة أن المحكمة العامة أصدرت بحقهم صكا شرعيا يقضى بثبوت ما نسب إليهم، وجرى إعدام الخولاني وأحمد بالرياض، بينما تلقى عدد من المتهمين عقوبات أخف. وختمت الوزارة إعلانها بتحذير "كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره."

وكانت منظمة العفو الدولية "امنستي،" قد أشارت في أبريل/نيسان الماضي إلى نسبة الإعدامات في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ارتفعت خلال العام 2012 مقارنة بالعام 2011 حيث أن عددا من هذه الدول وفي مقدمتها السعودية وإيران مسؤولة عن 99 في المائة من الإعدامات التي جرت في المنطقة.

يذكر ان تزامن إعدام اليمنيان في حين تشن السلطات السعودية حملة اعتقالات على اليمنيين المخالفين لشروط العمل في المملكة ، ورحلت عدداً منهم خلال الأيام الماضية .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3319
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©