الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / طبيب يمني يحصل على المرتبة الأولى في واحدة من أعرق الجامعات الصينية
طبيب يمني يحصل على المرتبة الأولى في واحدة من أعرق الجامعات الصينية
الإثنين, 15 يوليو, 2013 12:01:00 مساءً

طبيب يمني يحصل على المرتبة الأولى في واحدة من أعرق الجامعات الصينية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سبأ
حقق طبيب يمني المركز الأول في واحدة من أعرق الجامعات الطبية الصينية عن رسالته العلمية لنيل الدكتوراه التي حصلت على صدى واسعاً بعد أن نشرتها إحدى مجلات الجمعية الأمريكية لأمراض القلب والتي تعتبر من المجلات العالمية المحكمة وذات المرجعية العلمية في أمراض القلب.

وحاز الطبيب والباحث الدكتور محمد أحمد المنصوب على درجة الدكتوراه في تخصص جراحة القلب المفتوح عن بحثه الموسوم ( فعالية أدوية ستاتين في تخفيف مضاعفات تقنية القلب الصناعي على خلايا عضلة القلب أثناء عمليات جراحة القلب المفتوح).. وتربع الباحث على المرتبة الأولى من حيث التقييم العالمي المعروف للأبحاث impact factor على مستوى جامعة سن يات صن في جوانزو جنوب الصين.

وفي جلسة مناقشة الرسالة أشادت لجنة التحكيم بالنتيجة التي توصل إليها الباحث وكذلك بالطريقة العلمية المنهجية الدقيقة التي إتبعها الباحث في رسالته العلمية التي اصبحت من الأبحاث النادرة عالمياً في مجال إستخدامات أدوية ستاتين في جراحة القلب.

وكانت لجنة التحكيم في الدفاع عن الإطروحة مكونة من ستة باحثين بدرجة بروفيسور من مختلف الجامعات الصينية، وحضر المناقشة جمع من الطلبة اليمنيين والأكاديميين بالإضافة إلى رئيس الجالية اليمنية أحمد اليافعي ورئيس الجالية الليبية عادل الطالبي وعدد من المهتمين .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3476
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©