الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / يمنيون في أمريكا يشكون سحب جوازاتهم وواشنطن تعد بحل المشكلة
يمنيون في أمريكا يشكون سحب جوازاتهم وواشنطن تعد بحل المشكلة
الاربعاء, 17 يوليو, 2013 01:33:00 مساءً

يمنيون في أمريكا يشكون سحب جوازاتهم وواشنطن تعد بحل المشكلة

*يمن برس - الجمهورية نت
التقى القائم بأعمال السفارة اليمنية في واشنطن عادل السنيني أمس عدداً من المسؤولين الأمريكيين في وزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلي، وإدارة الهجرة والجنسية وطاقم القنصلية الأمريكية المعيّن حديثاً بالسفارة الأمريكية في صنعاء.

حيث ناقش معهم هموم وقضايا ومشاكل أبناء الجالية اليمنية منها ما تنامى مؤخراً من أخبار عن سحب الجوازات عن بعض اليمنيين الأمريكيين دون وجه حق ودون الرجوع إلى القضاء والأنظمة والقوانين، وكذا موضوع تأخير الإجراءات والمعاملات وقضية فحص الحمض النووي.

وأوضح القائم بالأعمال في تلك اللقاءات عدم جدوى وشرعية هذه الإجراءات غير القانونية، مؤكداً أن اليمن تحترم القوانين والأنظمة الأمريكية التي تحرّم مثل هذه الإجراءات، وأطلع القائم بأعمال السفارة اليمنية المسؤولين الأمريكيين على ما تضمّنته شكاوى أبناء الجالية اليمنية إزاء ما يشعرون به من تمييز في الإجراءات القنصلية والسفر وكذا عدم الاهتمام بقضاياهم وتجاهل معاملاتهم القانونية، مؤكداً ـ وفق ما أوردته وكالة «سبأ» ـ أهمية إنجاز معاملات أبناء الجالية اليمنية في ظل الحدود الزمنية المعقولة أسوة بالجاليات الأخرى، ووضع حلول شفّافة وموضوعية حول مسألة التأخير والمضايقات والاحتجاز في المطارات لساعات طويلة.

من جانبهم أبدى المسؤولون الأمريكيون تفهمهم للشكاوى المقدّمة من أبناء الجالية اليمنية، ووعدوا بحل ومعالجة الإشكالات التي تواجه أبناء الجالية، مؤكدين ضرورة التعاون والتواصل مع السفارة اليمنية لمناقشة وحل الإشكالات التي قد تحدث، وأكدوا حرصهم على تحسين وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وطالب القائم بأعمال السفارة جميع أبناء الجالية اليمنية بالالتزام بالقوانين والأنظمة والضوابط للولايات المتحدة الأمريكية، والتواصل مع السفارة عبر القنصلية الفخرية لمعالجة أية قضايا أو مشاكل يتعرّض لها أبناء الجالية لتتم معالجتها عبر القنوات الرسمية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2529
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©