الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / فتاة متوفاة دماغياً تنقذ حياة 7 أشخاص في السعودية
فتاة متوفاة دماغياً تنقذ حياة 7 أشخاص في السعودية
السبت, 20 يوليو, 2013 10:45:00 مساءً

فتاة متوفاة دماغياً تنقذ حياة 7 أشخاص في السعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربية.نت
أنقذت فتاة توفيت دماغياً حياة 7 أشخاص، نقلت إليهم أعضاؤها بجهود من لجنة الشفاعة الحسنة التابعة لجمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشـرقية (إيثار)، وتم نقل أعضائها بواسطة طائرة الإخلاء الطبي إلى المرضى في كل من الرياض والدمام بقيادة فريق طبي متخصص من المركز السعودي لزراعة الأعضاء.

وكشف مسؤول زراعة الأعضاء في السعودية، الدكتور حسان الخناني لجريدة "الوطن" السعودية أنه تم زراعة القلب والرئتين لمرضى في الرياض، فيما تم زرع الكليتين والكبد والبنكرياس لمرضى في الدمام، وتم نقل الأعضاء بواسطة طيران الإخلاء الطبي السريع.

وبيّن الدكتور الخناني أن لجنة الشفاعة الحسنة نجحت في الحصول على موافقة أهل الفتاة، التي تبلغ 20 عاما، ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية (إيثار) الشيخ عبدالعزيز التركي أن عملية التبرع تمت بسرعة قياسية، لوجود تعاون كبير بين الجهات المعنية كافة، إضافة إلى ما قام به الفريق الطبي والإداري في المركز السعودي لزراعة الأعضاء من جهود مميزة لإنهاء إجراءات التبرع.

وتسعى لجنة الشفاعة الحسنة للمساهمة في تغيير كثير من المفاهيم الخاطئة لدى الجمهور حول التبرع بالأعضاء، والعمل على الحصول على موافقة ذوي المتوفين دماغياً، الذين يتم التبليغ عنهم للتبرع بالأعضاء، بالإضافة إلى زيارة المستشفيات وتزويدهم ببطاقة مصدقة من المركز السعودي لزراعة الأعضاء تكفل لكل عضو سهولة الدخول لأقسام العناية المركزة (لتوثيق حالة الوفاة الدماغية)، وإبلاغ المركز السعودي لزراعة الأعضاء بتلك الحالات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3079
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©