الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / طلاب اليمن في الخارج يتجهون للقضاء الماليزي ويشكون وزير المالية والتعليم العالي لمنظمة اليونيسكو
استمرار اعتصامهم لليوم الحادي عشر
طلاب اليمن في الخارج يتجهون للقضاء الماليزي ويشكون وزير المالية والتعليم العالي لمنظمة اليونيسكو
الأحد, 21 يوليو, 2013 02:30:00 مساءً

طلاب اليمن في الخارج يتجهون للقضاء الماليزي ويشكون وزير المالية والتعليم العالي لمنظمة اليونيسكو

*يمن برس - خاص
يواصل طلاب اليمن الدارسون في ماليزيا اعتصامهم في مبنى السفارة اليمنية منذ عشرة أيام احتجاجاتهم على خلفية عدم وصول اللجنة المقرر حضورها من قبل رئاسة الوزراء الشهر الماضي، حسب افادة الطلاب.

وكان من المقرر أن تغادر اللجنة الوزارية يوم الأربعاء الماضي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذ نص على تكلف وزيري التعليم العالي والمالية سرعة تشكيل لجنة لمعالجة أوضاع الطلبة اليمنيين الدارسين في ماليزيا وتسديد الرسوم وصرف كامل المستحقات خلال شهر من تاريخه كحد أقصى بما يكفل المعالجة الجذرية للإشكالية وموافاة رئيس مجلس الوزراء بالنتائج.

 الجدير بالذكر ان هذا الاعتصام جاء بعد عدة اعتصامات ووقفات احتجاجيه منذ العام الماضي واوضاع الطلاب تزداد سوء وخاصة في هذا الشهر الكريم . وقد ادت هذه المشاكل الى ترحيل عدد من الطلبة وطرد عديد كبير منهم من الجامعات ومنعهم من التسجيل او تجديد اقاماتهم ومنع الطلاب الخريجين من الحصول على شهائدهم واحتجازها حتى تسديد كل الرسوم المستحقة للجامعات، وعلى الرغم من ان مبنى السفارة والملحقة الثقافية اليمنية بماليزيا مغلقين من قبل الطلاب الا ان المسؤولين في الداخل لا هم لهم ولا يكترثون بأوضاع الطلاب المبتعثين.

الطلاب من جهتهم تعهدوا بالاستمرار في اعتصامهم وهددوا برفع قضية إلى وزارة التعليم العالي ووزارة الخارجية الماليزية ومنظمة اليونيسكو والمنظمة العالمية لحقوق الانسان للنظر في قضيتهم ومعاناتهم مؤكدين أنهم سيقاضون بمقاضاة وزيري التعليم العالي والمالية واللجنة المشكلة من قبلهما في الداخل, في حالة عدم وصول اللجنة خلال هذا الاسبوع كحد اقصى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1381
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©