الجمعة ، ٠٣ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٣٩ مساءً
طلاب اليمن في الخارج يتجهون للقضاء الماليزي ويشكون وزير المالية والتعليم العالي لمنظمة اليونيسكو

استمرار اعتصامهم لليوم الحادي عشر

طلاب اليمن في الخارج يتجهون للقضاء الماليزي ويشكون وزير المالية والتعليم العالي لمنظمة اليونيسكو

اصل طلاب اليمن الدارسون في ماليزيا اعتصامهم في مبنى السفارة اليمنية منذ عشرة أيام احتجاجاتهم على خلفية عدم وصول اللجنة المقرر حضورها من قبل رئاسة الوزراء الشهر الماضي، حسب افادة الطلاب.

وكان من المقرر أن تغادر اللجنة الوزارية يوم الأربعاء الماضي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذ نص على تكلف وزيري التعليم العالي والمالية سرعة تشكيل لجنة لمعالجة أوضاع الطلبة اليمنيين الدارسين في ماليزيا وتسديد الرسوم وصرف كامل المستحقات خلال شهر من تاريخه كحد أقصى بما يكفل المعالجة الجذرية للإشكالية وموافاة رئيس مجلس الوزراء بالنتائج.

 الجدير بالذكر ان هذا الاعتصام جاء بعد عدة اعتصامات ووقفات احتجاجيه منذ العام الماضي واوضاع الطلاب تزداد سوء وخاصة في هذا الشهر الكريم . وقد ادت هذه المشاكل الى ترحيل عدد من الطلبة وطرد عديد كبير منهم من الجامعات ومنعهم من التسجيل او تجديد اقاماتهم ومنع الطلاب الخريجين من الحصول على شهائدهم واحتجازها حتى تسديد كل الرسوم المستحقة للجامعات، وعلى الرغم من ان مبنى السفارة والملحقة الثقافية اليمنية بماليزيا مغلقين من قبل الطلاب الا ان المسؤولين في الداخل لا هم لهم ولا يكترثون بأوضاع الطلاب المبتعثين.

الطلاب من جهتهم تعهدوا بالاستمرار في اعتصامهم وهددوا برفع قضية إلى وزارة التعليم العالي ووزارة الخارجية الماليزية ومنظمة اليونيسكو والمنظمة العالمية لحقوق الانسان للنظر في قضيتهم ومعاناتهم مؤكدين أنهم سيقاضون بمقاضاة وزيري التعليم العالي والمالية واللجنة المشكلة من قبلهما في الداخل, في حالة عدم وصول اللجنة خلال هذا الاسبوع كحد اقصى.

الخبر التالي : فاطمة .. امرأة يمنية تقود عصابة للاتجار بالأعضاء البشرية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 762.00 758.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات