الصفحة الرئيسية / طب وصحة / ( الموز ) في السحور يقضي على الشعور بالعطش
( الموز ) في السحور يقضي على الشعور بالعطش
الاربعاء, 24 يوليو, 2013 11:46:00 صباحاً

( الموز ) في السحور يقضي على الشعور بالعطش

*يمن برس - متابعات
لا تقف فوائد الموز عند مذاقه اللذيذ كفاكهة يعشقها الكبير قبل الصغير بل يمتد إلى علاج الكثير من الأمراض كفقر الدم والضعف العام وينمي الفكر والذكاء وينشط الذهن والذاكرة لما يحتويه من الفوسفور وقد افادت بعض الدراسات بان الموز يقوي الجهاز المناعي للجسم ويحافظ على الجهاز العصبي والبشرة ويخفض ضغط الدم المرتفع وذلك لاحتوائه على فيتامين بـ6 الذي يمد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى احتوائه على مصادر غنية بالبوتاسيوم كما أنه يساعد على تكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء.

وتقول الدكتورة مها الجمل أستاذ التغذية إن الموز لديه فوائد كثيرة صحية وفائدة كبيرة في الصيام فتناول موزة واحدة عند السحور يقلل من العطش لحتوائه على مادة البوتاسيوم كما يمكن لمرضي قرحة المعدة والتهاب الأمعاء أن يتناولوا شراب اللبن بالموز فهو علاج مفيد وذلك بإضافة كوب من اللبن إلى الموز وضربه في الخلاط وذلك بعد الإفطار.

وتضيف الدكتورة مها أن من فوائد الموز العلاجية أيضًا تنشيط الكلي وعلاج مرض النقرس وهو أيضا مقاوم للروماتيزم والتهاب الأعصاب، بالإضافة إلى أنه مفيد للأطفال الرضع ويمكن تقديمه للطفل في صورة مهروسة جيدا.

وحذرت مها مرضي السكر والكبد والحصوات المرارية والبدانة من أن يكثروا من تناول الموز.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4547
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©