الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / هل سيختلف العالم الإسلامي بتحديد عيد الفطر؟
هل سيختلف العالم الإسلامي بتحديد عيد الفطر؟
السبت, 03 أغسطس, 2013 02:37:00 مساءً

فلكيا يتوقع أن يكون الخميس 8 أغسطس أول أيام عيد الفطر المبارك
فلكيا يتوقع أن يكون الخميس 8 أغسطس أول أيام عيد الفطر المبارك

*يمن برس - (CNN)
توقع رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة، المهندس محمد شوكت عودة، أن ينقسم العالم الإسلامي في تحديد بداية شهر شوال (عيد الفطر) بعد البداية التاريخية لشهر رمضان المبارك الحالي.
 
وقال عودة إن "جميع الدول العربية بدأت شهر رمضان معا في يوم واحد، وهو الأربعاء، بل وحتى اجتمعت معظم دول العالم الإسلامي في هذه البداية الموحدة عدا تركيا ومن يتبعها حيث بدأت شهر رمضان يوم الثلاثاء."
 
وأوضح أنه "فيما يتعلق بشهر شوال، فستتحرى معظم دول العالم الإسلامي الهلال يوم الأربعاء 7 آب/أغسطس، وبالنسبة للعالم العربي فإن الاقتران (المحاق) سيحدث قبل غروب الشمس وسيغيب القمر بعد غروب الشمس في كافة الدول العربية، حيث يمكن أن يرى باستخدام تقنية التصوير الفلكي."
 
وأشار عودة إلى أن "الكثير من الدول العربية ستعتبر ذلك كافيا لقبول أي شهادة برؤية الهلال، وعليه من المتوقع أن تعلن معظمها عيد الفطر يوم الخميس 8 آب/ أغسطس،" موضحا أن "الدول التي تشترط رؤية الهلال التي لا تتعارض مع العلم، فإنه من المتوقع أن تعلن عيد الفطر يوم الجمعة 9 آب/أغسطس."
 
ولمعرفة نتائج رصد هلال شهر شوال، يمكن زيارة موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة على شبكة الإنترنت على العنوان التالي (http://www.icoproject.org).



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3864
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©